الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” حضور عربي وعالمي لـ “الفنون الموسيقية”

“الأردنية” حضور عربي وعالمي لـ “الفنون الموسيقية”

تصدر قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية مكانة مرموقة على خريطة التعليم الموسيقي في الأردن وفي الوطن العربي، والقسم الذي يضم نحو 120 طالبا أردنيا وعربيا موزعين على برنامجي البكالوريوس والماجستير، أصبح محط أنظار المعاهد والجامعات الفنية، لما له من مشاركات فنية متميزة عربية وعالمية، ولما يتمتع به طلبته من سمعة أكاديمية وعلمية وبحثية منافسة.

وقد اتخذ القسم مسارًا نحو مخرجات تليق بطموح عامليه من الهيئة التدريسية، من خلال تطوير الخطط الدراسية لمستويات تضاهي العالمية، ومن خلال السعي لمشاركات فنية وثقافية تعكس المستوى المتقدم للفنان الأكاديمي.
 
 
وجاء الإنجاز الأول للقسم للفصل الحالي باختيار الطالبة ريتا أبو كريم من قسم الفنون الموسيقية لتمثيل الأردن في المسابقة العالمية التي تنظمها وكالة ياماها على مستوى عازفي البيانو في العالم. وقد التحقت الطالبة أبو كريم في القسم في العام 2015 وتلقت تعليمها على يد أمهر المعلمين المتخصصين في الأردن.
 
 
وعلى صعيد ثانٍ فقد اختيرت الطالبة آية الطهراوي كعازفة فلوت متميزة في المشاركة في حفل التحالف العربي للمرأة في الموسيقى، حيث قدمت مجموعة من المقطوعات العالمية المتنوعة بين الكلاسيكية والرومانتيكية وموسيقى الجاز.
 
 
وعن هذه المشاركات التي تزيد من قوة حضور قسم الفنون الموسيقية وفعالية دوره يقول الدكتور هيثم سكرية رئيس القسم: إننا نسعى لمشاركة طلابنا في فعاليات خارج أسوار الجامعة لإيماننا بدورنا الثقافي والفني في رفع الذائقة الفنية لدى الجمهور الأردني، الأمر الذي يساهم في تحصين الشباب من الأفكار المسمومة والتطرف والإرهاب.
 
 
يذكر أن قسم الفنون الموسيقية يضم تخصصات الأداء والتأليف والقيادة والتربية الموسيقية في برنامجي البكالوريوس والماجستير، وهو مقصد الطلاب الأردنيين والعرب ممن يرغبون في إكمال دراستهم الأكاديمية تعزيزا لمواهبهم الفنية.
 
 
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *