الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” ندوة عن الأدب الإسباني

“الأردنية” ندوة عن الأدب الإسباني

نظمت كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية اليوم ندوة عن الأدب الاسباني القتها الدكتورة اورويا ايغده من جامعة سرقطة في اسبانيا.

وهدفت الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الدكتور احمد مجدوبة، والسفير الاسباني لدى الاردن سنتياغو انسورنت، والسكرتير الاول في السفارة انسورنت توماس لويث، الى تعريف الطلبة على واحدة من ابرز اعلام الادب الاسباني والباحثين فيه للاستفادة من خبراتها، فضلا عن تحقيق تواصل دائم بين طلبة اللغة الإسبانية في الجامعة وأصحاب الفكر الأدبي المتخصصين في إسبانيا.

وتناولت اورويا الحديث عن كتاب “الحياة” للكاتبة القديسة تيرزا ديخسوس من كتاب القرن السادس عشر باعتبارها من النساء اللاتي كتبن في الادب في ذلك العصر، بالاضافة الى اطلاع الطلبة على اسلوب الفلسفة في كتابها.

وعرضت تجربتها في الكتابة وخاصة انها تعد من المختصين في العصر الذهبي الاسباني وعصر الباروك وعضو في المجمع الملكي للغة الاسبانية. 

ودعت اورويا الطلبة الى الاهتمام بقراءة الأدب الإسباني الى جانب اهتمامهم بالأدب العربي ومحاولة الترجمة بين الأدبين، مشيرة الى ندرة الكتب الأدبية المترجمة من العربية الى الإسبانية والعكس، وتشجيعهم على قراءة الأدبين العربي والإسباني نظرا لأهمية اللغة كعامل ثقافي وحضاري في تجسير الهوة بين الثقافات المختلفة.

وفي ختام الندوة التي حضرها أعضاء هيئة التدريس في شعبة اللغة الإسبانية، إضافة الى طلبة كلية اللغات الأجنبية وشعبة اللغة الإسبانية، أجابت الكاتبة عن اسئلة واستفسارات الطلبة ودار بينهم حوار مكثف حول أهمية الكتابة والأدب بشكل عام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *