الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” وفد برلماني ألماني يزور “اللغات الأجنبية” ويعرض برنامج المنح

“الأردنية” وفد برلماني ألماني يزور “اللغات الأجنبية” ويعرض برنامج المنح

زار وفد برلماني الماني برئاسة النائب مانفريد زولمر كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية أمس، ورحب عميد الكلية الدكتور محمود الشرعة بالوفد وقدم لهم الشكر لتقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعة.

وقدم الشرعة عرضا مفصلاً عن الجامعة الأردنية من حيث نشأتها ومكانتها المرموقة على المستوى المحلي والعربي والإقليمي، وأشار إلى أنها من أفضل الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وهي ضمن أفضل الجامعات العالمية.
 
وعرض شرحا عن برنامج اللغة الألمانية الإنجليزية الذي يطرحه قسم اللغات الأوروبية من حيث نشأته وعدد طلبته وأعضاء الهيئة التدريسية والابتعاث وبرامج التبادل الطلابي عن طريق مؤسسة الداد وايرازموس.
 
والتقى الوفد طلبة الكلية بهدف التعريف بمنح البرلمان الألماني الدولية الذي يقدمه البرلمان الألماني بالتعاون مع جامعة برلين الحرة وعدد من الجامعات الألمانية للأردن، بما في ذلك كيفية التقديم وطبيعة المنح المقدمة للطلبة ومدتها. وقد حضر اللقاء سعادة الملحق الثقافي الألماني والمسؤول عن الملف السياسي في السفارة الألمانية وبحضور رئيس قسم اللغات الأوروبية وأعضاء هيئة التدريس في شعبة اللغة الألمانية.
 
وأفاد منسق شعبة اللغة الألمانية الدكتور مهدي عيسى أن الهدف من تلك المنح  هو إتاحة الفرصة للطلبة إلى التعرف على البرلمان الألماني، والتدريب العملي على العمل البرلماني ضمن برنامج مكثف، إلى جانب مرافقة أحد أعضاء البرلمان الألماني طيلة الفترة المتفق عليها  للاطلاع على آلية صنع القرارات السياسية.
 
وأضاف عيسى أن هذه المنح تشترط الإلمام باللغة الألمانية إضافة إلى الإنجليزية، وتتاح أيضا لطلبة الحقوق وعلم الاجتماع والعلوم السياسية.
 
وتوفر المنح للمقبولين تذكرة سفر، ومواصلات مجانية، وتقدم تدريبا يمكن الطلبة من اكتساب مهارات العمل البرلماني الألماني، وحضور المحاضرات النظرية والدورات المتخصصة في ذات الشأن.
 
 يذكر أن التقدم للمنح يتم عبر موقع السفارة الألمانية الإلكتروني لمدة أقصاها آذار المقبل من العام 2017، وتتراوح مدتها من شهر إلى خمسة أشهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *