الرئيسية » أخبار الجامعات » اتفاقية تعاون علمي بين جامعتي اليرموك والسلطان قابوس العُمانية

اتفاقية تعاون علمي بين جامعتي اليرموك والسلطان قابوس العُمانية

وقع نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد ونائب رئيس جامعة السلطان قابوس العُمانية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة رحمة المحروقية اتفاقية تعاون علمي وبحثي بين الجامعتين، جاء ذلك خلال زيارة الدكتورة رحمة لجامعة اليرموك.

 ونصت الاتفاقية على تعزيز سبل التعاون العلمي والبحثي في إجراء البحوث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتوفير عدد من المنح الأكاديمية للطلبة من كلا الجامعتين، وتبادل اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بين الجانبين.

الدكتور السعد أكد حرص اليرموك على توطيد علاقاتها مع الجامعات العربية والدولية المتميزة مما ينعكس إيجابا على المسيرة العلمية للجامعة، وعلى التنوع الثقافي والعلمي في المجتمع الجامعي لليرموك، مشيدا بالسمعة العلمية لجامعة السلطان قابوس في مختلف المجالات الاكاديمية.

 وأكد أن الجانبين سيعملان على وضع برنامج تنفيذي لاطار التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك،  خاصة في مجال البحث العلمي لما يعود بالفائدة على الباحث والجامعة والمجتمع المحلي.

من جانبها أشادت الدكتورة رحمة بالمستوى العلمي المتميز لخريجي وأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك الذين يعكسون مدى الاهتمام الذي توليه الجامعة بطلبتها وكادرها التدريسي، مؤكدة إلى حرص جامعة قابوس على تعزيز تعاونها مع جامعة مرموقة كاليرموك في مختلف المجالات الاكاديمية والبحثية.

وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة والمراكز الدكتور يوسف أبو العدوس، وعميد كلية الآداب الدكتور زياد الزعبي، والدكتور منير كرادشة من جامعة السلطان قابوس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *