الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” تشارك في ورش عمل المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا

“الأردنية” تشارك في ورش عمل المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا

شاركت الجامعة الأردنية في ورش العمل التدريبية التي عقدها المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا حول برنامج العمل الإطاري “هوريزون 2020”.

وناقشت الورش التي استمرت ثلاثة أيام المشاكل التي واجهت الباحثين في المشاريع السابقة وما ينبغي القيام به للحد من تلك المشاكل والمعيقات، كما قدم العديد من الخبراء الأوروبيين خلال الورشة معلومات عن كيفية كتابة المقترحات لمنح الاتحاد الأوروبي.
 
جاء الهدف من انعقاد هذه الورش لزيادة عي الباحثين وتدريبهم على كيفية كتابة المقترحات لتعزيز مشاركتهم بالبرنامج الذي يعد الأضخم على مستوى العالم بدعمه للبحث العلمي والإبداع
 
وتميزت عمادة البحث العلمي وضمان الجودة في الجامعة بمشاركتها على اعتبار بأنها المرجع الأساسي لجميع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة  لشؤون المشاريع الخارجية  مثل المشاريع الأوروبية، وللملكية الفكرية التي قد تنتج عن هذه المشاريع.
 
ويشار إلى أن المشاركين من العمادة هم : الدكتورة عالية الغويري والسيد سيف النسور والسيدة زينب الدابوقي، فيما كان المشاركون من مختلف كليات الجامعة ووحداتها ودوائرها الإدارية كل من الدكتور عبد السلام الشبول والدكتور حسن الطراونة والدكتورة رشا عكاشة والدكتور عماد اليحيى والدكتور بسام الطوباسي والدكتورة جنيفر مهيدات.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا تعمل على تنفيذ مشروعات مدعومة من الاتحاد الأوروبي تهدف إلى تنمية قدرات الباحثين الأردنيين في المؤسسات العلمية والبحثية لتفعيل مشاركتهم في برنامج العمل الإطاري “هوريزون 2020″؛ ومن هذه المشاريع المرحلة الثانية من مشروع دعم البحث والتطوير التكنولوجي في الأردن الهادف إلى زيادة مساهمة قطاعات البحث والتطوير التكنولوجي والإبداع في النمو الإقتصادي وخلق فرص عمل جديدة، حيث جاءت تلك الورش ضمن هذا المشروع بمشاركة عدد من الخبراء الأوروبين.
 
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *