الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” محاضرة عن الجرائم الالكترونية

“الأردنية” محاضرة عن الجرائم الالكترونية

نظم قسم علم الاجتماع في كلية الآداب بالجامعة الأردنية اليوم محاضرة عن الجرائم الالكترونية والآثار الاجتماعية للتكنولوجيا على المجتمع.

وهدفت المحاضرة التي قدمها الرائد رائد الرواشدة والمهندس حسين العفيف من وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في ادارة البحث الجنائي التابعة لمديرية الأمن العام إلى توعية الطلبة وتثقيفهم في كيفية الاستخدام الآمن لاستخدام التكنولوجيا في حياتنا.

وبين الرواشدة أن الأردن من أوائل الدول في استخدام المنصات الالكترونية، مشيرا إلى أن هناك أكثر من سبعة ملايين مستخدم لتلك المنصات، وأربعة ملايين حساب منشأ على موقع فيسبوك، لافتا الى ان اكثر ضحايا الجرائم الالكترونية هن من الاناث.

وعرض الرواشدة أنواع الجرائم الإلكترونية وأهدافها من تهديد وابتزاز، داعيا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع هذه الجرائم من خلال التثقيف الذاتي عبر مواقع إدارة البحث الجنائي ووسائله الإعلامية.

وقدم المهندس العفيف خلال المحاضرة انواع التطبيقات الاكثر استخداما والمشاكل التي يمكن ان يقع فيها المستخدم، وخطورتها ان لم تستخدم بالشكل الصحيح.

ودعا المحاضران الطلبة  الى ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع هذه الجرائم من خلال التثقيف الذاتي، وتوظيف التكنولوجيا بالنواحي التي تخدم مصالح الأجيال القادمة وعدم الانسياق وراء من يعمد لاستخدام التكنولوجيا في هدم القيم والمساس بحرية وأعراض الآخرين واستغلالهم.

وفي ختام المحاضرة بين الرواشدة والعفيف مهام وحدة الجرائم الالكترونية في توعية المواطن وتحذيره من الوقوع كضحية للمجرمين الإلكترونيين، واجابا عن اسئلة الطلبة حول اهم الجرائم الالكترونية التي تحدث في المجتمع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *