الرئيسية » أخبار الجامعات » “اليرموك”توقيع اتفاقية تعاون بين اليرموك وأكاديمية باشاك شهير للعلوم الاسلامية واللغة العربية في تركيا

“اليرموك”توقيع اتفاقية تعاون بين اليرموك وأكاديمية باشاك شهير للعلوم الاسلامية واللغة العربية في تركيا

انطلاقا من حرص جامعة اليرموك على توسيع آفاق تعاونها العلمي والبحثي مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة، وتحقيقا لأهداف خطتها الاستراتيجية للوصول إلى العالمية، يقوم الدكتور رفعت الفاعوري رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور زياد السعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، وعميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة الدكتور محمد العمري، بزيارة علمية لعدد من الجامعات والأكاديميات العلمية في الجمهورية التركية بهدف تعزيز آفاق التعاون العلمي والأكاديمي معها.

حيث قام الدكتور الفاعوري والوفد المرافق بزيارة إلى بلدية باشاك شهير في مدينة اسطنبول التركية، وقع خلالها مع رئيس أكاديمية باشاك شهير للعلوم الاسلامية واللغة العربية في تركيا على اتفاقية تعاون علمي وإشراف اكاديمي بين الجانبين.

ونصت الاتفاقية على ان تتولى جامعة اليرموك الاشراف الاكاديمي وضبط العملية التعليمية وجودتها للبرامج الاكاديمية التي تقدمها أكاديمية باشاك في مجالي الشريعة والدراسات الإسلامية، واللغة العربية لدرجتي البكالوريوس والدراسات العليا وذلك وفق الخطط الدراسية المعتمدة في اليرموك.

كما نصت الاتفاقية على تبادل أعضاء الهيئة التدريسية بين الجانبين لغايات التدريس والزيارات العلمية بهدف تبادل الخبرات والمعارف بما يخدم العملية التعليمية في كلا الجانبين، بالإضافة إلى تبادل الطلبة في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وأكد الدكتور الفاعوري على أهمية هذا التعاون الذي يتيح الفرصة لليرموك في تعزيز دورها الريادي في تدريس العلوم الشرعية وفق منهج الوسطية والاعتدال الذي تتبعه الأمر الذي يمكنها من نشر هذه القيم بين الطلبة من الدول الاسلامية.

وحضر توقيع الاتفاقية رئيس بلدية باشاك شهير، ونائب رئيس بلدية اسطنبول التركية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *