الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” هندسة تتألق في مسابقة “المهندسين الأردنيين” وتظفر بمراتب متقدمة

“الأردنية” هندسة تتألق في مسابقة “المهندسين الأردنيين” وتظفر بمراتب متقدمة

تألقت كلية الهندسة في الجامعة الأردنية في مسابقة مشاريع التخرج التي نظمتها نقابة المهندسين الأردنيين لطلبة الجامعات الأردنية للعام 2016 بعد أن حصدت  مراتب متقدمة وفازت بجوائز متعددة في مختلف القطاعات الهندسية.

وحصل المشروع المقدم من الطالبين “محمد عصام الشطناوي” و”أيمن غالب عبيدي” بإشراف الدكتور أنيس سليمان الشطناوي على المركز الأولى في مجال الهندسة المدنية عن أفضل مشروع تخرج للعام 2016، وجاء بعنوان “التصميم الإنشائي لفيلا خرسانية”.
 
 
وازاه في ذات المرتبة واحتل المركز الأول المشروع المقدم من الطلبة: “امتياز عمر قمر” و”زيد عبدالكريم نادي” و”بشار علي الفضيلي” عن مجال الهندسة الكهربائية والموسوم بـ “تصميم نظام تحكم عن بعد لذوي الاحتياجات الخاصة” بإشراف كل من الدكتور موسى عبدالله والدكتور  غازي السكر.
 
 وفي مجال الهندسة الصناعية والمشاريع المنفذة في الصناعة، فاز المشروع المقدم من الطالبات “جيانا عمر خليفة” و ” حنان إيهاب العقاد” و” سارة معتصم العمد” و “حلا محيلان” وأشرف عليه الدكتورعباس الرفاعي بالمرتبة الثانية، وتمحور حول تطوير وتحسين الأنابيب البلاستيكية في المصانع من خلال برمجة الهدف الضبابي”.
 
أما حقل الهندسة الكيمائية ففاز فيه مشروع “استخدام المياه العادمة لتبريد المفاعل النووي الاردني” الذي صممه كل من الطلبة “آردا كارسين” و” دينا عبسي” و ” فرح المعاني” و”ابراهيم وانغ” وأشرف عليه الدكتور أيمن الرواجفة بالمركز الثالث ضمن المشاريع التي تقدم بها المشاركون.
 
عميد الكلية الدكتور غالب عباسي وفي تصريح صحفي له، أثنى على جهود الطلبة الفائزين بالجوائز والمشرفين عليهم من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، مؤكدا أن الكلية وفرت مساحة واسعة من الدعم المادي والمعرفي لمشاريع الطلبة التي تطرح موضوعات وأفكارا متجددة تخدم القطاعات الهندسية المختلفة .
 
وقال عباسي إن مثل هذه الجوائز التي حصدها الطلبة تشكل حافزا لهم  نحو التوجه للأبداع والابتكار في الجانب الأكاديمي والتطبيقي، وتمثل نموذجا للتكامل ما بين الأكاديميا والقطاع الصناعي، ما ينعكس إيجابا نحو تحقيق نتاجات التعلم وتعزيز أهداف العملية التدريسية في الجوانب التطبيقية.
 
وأضاف أن التميز الأكاديمي والمعرفة العلمية التي يتمتع بها أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، يتجلى بوضوح على المشاريع العلمية التي تقدم بها طلبة الكلية وحصدت جوائز متقدمة، مشيرا إلى أن تلك الجوائز من شأنها رفع سقف الإنجازات للكلية ما يعود بالنفع على مسيرة الجامعة الأكاديمية والبحثية.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *