الرئيسية » أخبار الجامعات » ” الاردنية” جلسة حوارية خاصة بالجرائم الالكترونية

” الاردنية” جلسة حوارية خاصة بالجرائم الالكترونية

عقدت في كلية الاعمال في الجامعة الاردنية جلسة حوارية خاصة بالجرائم الالكترونية شارك فيها الخبير الدكتور رامي الطراونة والرائد رائد الرواشدة وادارها الدكتور رامي الدويري.

والقى عميد الكلية الدكتور رفعت الشناق كلمة في مستهل الجلسة اشاد فيها بالجهود التي يبذلها جهاز الامن العام لحماية المواطنين من الجرائم المختلفة لاسيما من اخطار الجرائم الالكترونية التي ظهرت بعد استخدام شبكة الانترنت والتطورات السريعة التي شهدتها انظمة المعلومات التكنولوجية مثمنا  دور هذا الجهاز في نشر التوعية للاستخدام الامن لشبكة المعلومات والاتصالات انطلاقا من مسؤولياته المجتمعية .
 
وقدم المشاركون في الجلسة شرحا وافيا حول التطور والتوسع الهائل في استخدام الهواتف الذكية وانظمة المعلومات والاتصالات في الاردن، مشيرين الى ان ابرز انواع الجرائم الالكترونية الاحتيال المالي والشتم والتحقير وانتحال واغتيال الشخصية وتدمير البيانات والترويج لامور اباحية .
 
ودعا  المتحدثون مستخدمي الهواتف الذكية ووسائل الاتصال الاجتماعي الى الحذر عند استخدام الصور والمعلومات والبيانات الشخصية؛ خشية ان يتعرض اصحابحها الى الابتزاز المالي والتشهير مؤكدين ضرورة الاحتفاظ باجهزة الموبايل التي لا تصلح للاستعمال وعدم تبديلها لضمان عدم استخدامها من قبل اخرين .
 
ونوه المشاركون في الجلسة التي عقدت بالتعاون ما بين كلية الاعمال ومكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين ـ صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في عمادة شؤون الطلبة بالأساليب الصحيحة والامنة لاستخدام الهواتف الذكية التي تعتبر حواسيب متنقلة ومتقدمة ووسائل الاتصال الاجتماعي التي تمثل قفزة نوعية في التفاعل الاجتماعي بين مستخدميها .
وخلال الجلسة التي حضرها عدد من اعضاء هيئة التدريس وحشد من طلبة الجامعة تم تبادل وجهات النظر وتقديم مداخلات ومقترحات لتطوير التشريعات المتعلقة بالجرائم الالكترونية وضرورة زيادة التوعية باخطارها خصوصا بين فئة الشباب، واهمية مراقبة الاهل لابنائهم عند استخدامهم الهواتف الذكية ووسائل الاتصال الاجتماعي .
 
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *