الرئيسية » أخبار الجامعات » افتتاح فرع جديد للأحوال المدنية في الجامعة الاردنية

افتتاح فرع جديد للأحوال المدنية في الجامعة الاردنية

فتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة الى جانبه مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات فرعا جديدا للأحوال المدنية في الجامعة الأردنية.
ويأتي الفرع الجديد لتسهيل إجراءات الحصول على بطاقة الأحوال المدنية الذكية، ضمن مشروع الحكومة الإلكترونية الهادف إلى التسهيل على المواطنين في إنجاز مختلف المعاملات، فضلا عما تتميز به من معايير أمنية متقدمة لحماية المعلومات التي تحتويها.
واستصدر محافظة أول بطاقة أحوال شخصية في الفرع، مؤكداً دعمه للمشروع الهادف إلى تسهيل الخدمات للطلبة والعاملين على حد سواء.

وثمن محافظة مبادرة دائرة الأحوال المدنية للتسهيل على الطلبة والحفاظ على أوقاتهم، وإتاحة إنجاز أوراقهم الرسمية داخل الحرم الجامعي دون الحاجة الى الذهاب للمراكز الرئيسية خارج الجامعة.

من جانبه قدم قطيشات إيجازا حول الخطوات التي مر بها مشروع البطاقة الذكية، بالاعتماد على أفضل المعايير الدولية، وبما يحقق الأمان وتعدد الاستعمال، وتقديم خدمات ضرورية، عبر خدمة الربط الإلكتروني بين المؤسسات الحكومية.

ولفت قطيشات إلى أن فرع الجامعة الأردنية يمكن أن ينسحب على مختلف الجامعات الأردنية ضمن خطة الدائرة في التسهيل على المواطنين.

عن البطاقة الذكية قال قطيشات إنها تحتوي على شريحة يمكن حفظ المعلومات الرقمية والأبجدية فيها، وتتوافق مع الأجهزة الحاسوبية، وتستطيع قراءة البيانات داخل الشريحة وتحويلها إلى معلومات مقروءة تعتمد على طبيعة البرنامج والشيفرة الإلكترونية المحفوظة بها.

ويمكن، من خلال البطاقة، إنجاز خدمات الأحوال المدنية والجوازات، وتلك التي يتطلبها استصدار وثائق متعددة، وخدمات متعلقة بالبيانات الجمركية والمتعلقة بالإعفاءات، وموافقات البيع والشراء، إلى جانب خدمات أخرى مرتبطة بتسهيلات الاستثمار، والحصول على مختلف أنواع التراخيص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *