الرئيسية » أخبار الجامعات » “التكنولوجيا تنظم حملة توعوية بعنوان “أمراض الشتاء …. الوقاية خير من العلاج

“التكنولوجيا تنظم حملة توعوية بعنوان “أمراض الشتاء …. الوقاية خير من العلاج

افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح الحملة التوعوية حول “أمراض الشتاء …. الوقاية خير من العلاج” التي اقامها مركز صحي الجامعة في اربد بهدف تثقيف المجتمع المحلي ومراجعي المركز الصحي حول أمراض الشتاء (الرشح والإنفلونزا) والوقاية منها وطرق علاجها المناسبة والتحذير من الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية.

وقالد مدير مركز صحي الجامعة الدكتور عثمان بني يونس ان المركز ينظم ويشارك في مشاريع العمل التطوعي ومن ضمنها حملات التثقيف الصحي التي تعكس دور الجامعة الحقيقي بهدف رفع الوعي الصحي بين المواطنين ويقوم دائما بمسؤوليته المجتمعية من خلال إقامة العديد من النشاطات والفعاليات لأفراد المجتمع المحلي بما يضمن نشر التوعية والتثقيف الصحي والحصول على أعلى مستوى من الرعاية الصحية.

واكد بني يونس ان هناك استخداما مفرطا للمضادات الحيوية في الأردن محذرا من التكلفة الباهظة لذلك إضافة الى المضاعفات الجانبية التي تؤدي الى عواقب خطيرة كالبكتيريا التي لا تستجيب لأي مضاد حيوي وهذه المشكلة بحاجة الى زيادة وعي الناس وتثقيفهم صحيا وادراكهم ان اغلب الإصابات هي فيروسية ولا تحتاج الى مضاد حيوي.

واشتملت الحملة على عدداً من الزوايا حصل من خلالها المراجعون على العديد من المنشورات الطبية، بالإضافة الى التوعية والتعريف بمطعوم الإنفلونزا الموسمي والعلاجات المنزلية والأدوية التي لا تحتاج لوصفة طبية والمضادات الحيوية وتعزيز المناعة خلال فترة الإصابة بأمراض الشتاء وزاوية اعرف أكثر التي تهدف الى تصحيح المفاهيم والسلوكيات الخاطئة حول أمراض الشتاء من خلال أسئلة تطرح على المراجعين وتوزيع عينات طبية مجانية .

يذكر أن عدد المراجعين الذين استفادوا من الخدمة الطبية المجانية تجاوز 300 شخص أبدوا ارتياحهم وشكرهم للقائمين على هذه الخدمة التي تعكس الدور الايجابي تجاه ابناء المجتمع.

وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم وموظفي مركز صحي الجامعة وعدد من مواطني المجتمع المحلي ومراجعي المركز الصحي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *