الرئيسية » أخبار الجامعات » جامعة العلوم والتكنولوجيا تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

جامعة العلوم والتكنولوجيا تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

جامعة العلوم والتكنولوجيا تحيي

ذكرى المولد النبوي الشريف

 

رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح الاحتفال الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد الدكتور الجراح في كلمته على أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف واستذكار قصص من السيرة النبوية لما لها من دور في تهذيب بني البشر وتعميق صور التلاحم بين صفوف المسلمين وتعزيز روح التضامن وتعظيم تعاليم وقيم الدين الإسلامي الحنيف في نفس المسلم، لاسيما وأن رسولنا الكريم جاء لنشر دين الحق الذي أغنى تراث البشرية بقيم الخير والمحبة التسامح، وأنار لهم دروب الصدق، وعزز فيهم مواطن التضحية وصور البذل والعطاء، فكانا أمة قوية قادرة على التصدي لقوى الشر والعدوان.

وألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور نزار مهيدات كلمة تحدث فيها عن مولد الهادي وانبثاق فجر التاريخ بمولده معلم البشرية الذي اخرج الناس من الظلمات إلى النور وأنه عليه السلام كرس حياته لتوصيل رسالة الإسلام السمحة الى البشرية جمعاء مؤكداً بان محبة الرسول لا تلتقي مع الغلو والتطرف.

وضمن برنامج الحفل ألقى كل من الدكتور أدم نوح القضاة، والدكتور خالد الشرمان من كلية الشريعة في جامعة اليرموك كلمات استذكروا فيها قصصا من السيرة النبوية تدل على حب المسلمين لرسول الله، والدفاع عنه وعن الدين الإسلامي الحنيف، وأهمية التذكير بالسنة النبوية لما لها من اثر كبير في تنشئة أبنائنا وتربيتهم على مكارم الأخلاق، وحسن السلوك.

والقى والدكتور سعيد بواعنة من كلية الشريعة في جامعة اليرموك قصيدة شعرية بعنوان أتانا ربيع بطيب شذاك، واختتم الحفل بمدائح نبوية قدمها الطالب علي ملحم من طلبة التفوق الفني في جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وحضر الحفل عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وحشد غفير من طلبة الجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *