الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” المسابقة النهائية لجائزة “هولت برايز”

“الأردنية” المسابقة النهائية لجائزة “هولت برايز”

 نظم فريق “هولت برايز” في الجامعة الأردنية بالتعاون مع مركز الابتكار والريادة وكلية الأعمال فعاليات المسابقة النهائية للجائزة على مستوى الجامعة بمشاركة واسعة من مختلف الكليات.
 
 
وتأهلت الفرق (بروف يوجيز، وأوسيريا، وإيمباكت وستريت جيزرز) لنصف النهائي في مدينة دبي في شهر كانون الأول المقبل لينتقل الفريق الفائز في مرحلة لاحقة لمدينة نيويورك لاستكمال اجراءات المسابقة النهائية على مستوى العالم، حيث فاز فريق (بروفيوجيز) بالمركز الأول، وفريق (أوسيريا) بالمركز الثاني، وتقاسم فريقا (إمباكت) و(ستريت جيزرز) الفوز بالمركز الثالث.
 
 
وتهدف الجائزة بحسب منسقتها الطالبة غيدا حامد إلى خلق أفكار جديدة تساعد اللاجئين في تحسين حياتهم واستعادة كرامتهم، مشيرة إلى أن الجائزة تخضع إلى خمسة معايير يتم تقييم وجودها في المشاريع التي يتقدم بها المتنافسون من قبل المحكمين؛ لاختيار الفريق الفائز أو المشروع الذي تنطبق عليه تلك المعايير.
 
 
وأكد عميد كلية الأعمال الدكتور رفعت الشناق في كلمة ألقاها على اهتمام الكلية وسعيها المتواصل لفتح الأبواب ودعم الفرص أمام طلبتها للتعاون مع الهيئات والمؤسسات الدولية للاسهام في حل قضايا عالمية ملحة من خلال
إعداد بحوث ودراسات متخصصة.
 
وشجع الشناق الطلبة للمشاركة في هذه المسابقة العالمية لفتح الآفاق لهم مؤكدا استعداد الجامعة لتذليل كافة الصعوبات التي يمكن ان تقف امامهم، وقال ان الكلية لديها خطط وبرامج مستقبلية لدعم تطلعات ورؤى طلبتها خصوصا ممن لديهم افكار تطويرية تستهدف النهوض بالقطاعات الاقتصادية والمالية والادارية في الاردن.
 
 
بدوره أشار مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد إلى أن المسابقة تتضمن أفكارا يقدمها مجموعات من الطلبة لتتبلور وتصبح مشاريع وبرامج تنموية تستهدف حلولا لقضايا لها أبعاد إنسانية لافتا الى ان قضية اللاجئين اصبحت قضية عالمية لوجود صراعات كثيرة في عدد من البلدان خصوصا في منطقة الشرق الاوسط.
 
 
 
وأشادت حامد بدعم الجامعة للجائزة وخصت بالشكر في كلمة ألقتها خلال الحفل الختامي لإعلان النتائج الدكتور محمد التايه من كلية الأعمال الذي كان موجها لتنظيم المسابقة في الجامعة، وكل من ساهم في انجاح الفعاليات كشركة جيسكو للخدمات الطلابية الجامعية وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وقهوة دينتري.
 
 
وفي ختام الحفل الذي حضره نخبة من الأساتذة والمهتمين والطلبة سلّم نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة الشهادات للطلبة الفائزين.
 
 
يشار إلى أن “هولت برايز” مقرها العاصمة الأمريكية واشنطن، وهي مؤسسة غير ربحية وتعمل بالشراكة مع مبادرة بيل كلينتون لتهيئة الفرص أمام الباحثين وطلبة الجامعات للاسهام في حل أزمات عالمية وقضايا إنسانية بافكار وأعمال ريادية، والمسابقة التي تطلقها المؤسسسة للطلبة الريادين في أقسام الأعمال في الجامعات العالمية تركز لهذا العام على قضايا اللاجئين.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *