الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” سبعة ملايين دولار منحة سعودية لمركز الخلايا

“الأردنية” سبعة ملايين دولار منحة سعودية لمركز الخلايا

أعلن صندوق التنمية السعودي عزمه تقديم سبعة ملايين دولار لمركز العلاج بالخلايا التابع للجامعة الأردنية.

 

ووفقا لمدير المركز الدكتور عبد الله عويدي العبادي فإن هذه المنحة تقضي بشراء أجهزة ومعدات متطورة تستخدم للأغراض البحثية والعلاجية، لافتا إلى أن المركز لديه خطة للتوسع في معالجة أمراض مستعصية.
وأعرب العبادي خلال لقائه وفدا من الصندوق برئاسة المهندس عبدالله الخويطر عن تقدير الجامعة الأردنية وامتنانها البالغ لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والحكومة السعودية على الدعم الذي قدمته للمركز مؤكدا حرص المركز على التعاون مع المؤسسات الطبية السعودية لتبادل الخبرات في مجال العلاج بالخلايا.
وأشار إلى أن المركز تمكن من إنفاق المنحة السابقة والبالغة أربعة عشر مليون دولار في تجهيزه بأحدث ما توصل إليه العلم الحديث من معدات متطورة، الأمر الذي أدى إلى نجاحه في تنفيذ مشاريع  بحثية وعلاجية أبرزها مشروع التصلب اللويحي، وأنسجة الغضروف في مفصل الركبة والعظام والجلد والشرايين.
وعرض العبادي لأعضاء الوفد الضيف المشاريع المنوي تنفيذها خصوصا استكمال مصنع الخلايا وتزويده بأحدث الميكروسكوبات، فضلا عن إعداد بحوث ودراسات متعلقة بعلاج الجهاز العصبي وإصابات الحبل الشوكي.
بدوره أكد الخويطر أن هذه المنحة تندرج ضمن اهتمامات الصندوق لتطوير عمل المركز، معربا عن أمله في تعاونه مع مؤسسات طبية وتعليمية سعودية للاستفادة من خبراته المتراكمة في ميادين العلاج بالخلايا الجذعية.
 الخويطر، أشاد  بالمستوى المتقدم الطبي الذي حققه المركز لافتا إلى أهميته في خدمة المرضى والباحثين في الاردن والبلدان العربية والإسلامية.
وجال الوفد السعودي في أقسام المركز واطلع على تجهيزاته، والخدمات التي يقدمها للمرضى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *