الرئيسية » أخبار الجامعات » (علوم الأردنية) تشارك في ملتقى علمي إقليمي في الباكستان

(علوم الأردنية) تشارك في ملتقى علمي إقليمي في الباكستان

شاركت الدكتورة حنان سعادة من قسم الفيزياء في كلية العلوم في الجامعة الأردنية يرافقها الطلبة سارة أبو رقية واسلام البزلميط وأمينة نيازي في ملتقى علمي إقليمي في الباكستان حول الفيزياء التجريبية “بحثا وتدريسا”.
 
 
وقدمت سعادة خلال افتتاح الملتقى محاضرة بعنوان “الفيزياء التجريبية: حياة ملؤها الفن من التدريس إلى البحث العلمي” أشارت فيها إلى أساليب تدريس الفيزياء بطريقة علمية فنية وغير تقليدية، بالإضافة إلى نبذة عن خبرتها في الفيزياء التجريبية “بحثا وتدريسا”.
 
 
وتخلل الملتقى عرض تقديمي للطالبة أبو رقية حول استخدام المختبرات الافتراضية في تدريس مختبرات الفيزياء، مستعرضة تجربتها في هذا المجال من خلال تطوعها للعمل كمساعد تدريس في مختبرات الفيزياء لطلبة السنة الأولى.
 
 
وأشار الطالب البزلميط في عرض تقديمي له إلى مشروع “قمرة الحسن بن الهيثم في الجامعة الأردنية” المدعوم من عمادة البحث العلمي، الذي سيتم تنفيذه في القسم شاهدا على حضارتنا العربية الإسلامية ومعلما بارزا ومزارا يقصده الفيزيائيون ومحبو الفيزياء من كل مكان.
 
 
واشتمل الملتقى الذي استمر ستة أيام على محاضرات وورش تدريبية للمشاركين حول موضوعات متعلقة بالفيزياء التجريبية.
 
 
يذكر أن “الأردنية” مثلت المملكة الهاشمية في هذا الملتقى، وهي الدولة العربية الوحيدة المشاركة، وتميزت بالطرح الفريد الذي عرضه ممثلوها فيما يتعلق بخبرتهم في مجال الفيزياء التجريبية بحثا وتدريسا.
 
 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *