الرئيسية » أخبار الجامعات » شركة زين توقع اتفاقية مع جامعة اليرموك

شركة زين توقع اتفاقية مع جامعة اليرموك

وقع السيد أحمد الهناندة الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن و الدكتور رفعت الفاعوري  رئيس جامعة اليرموك اتفاقية تعاون بين الجهتين لإنشاء منصة زين للإبداع في رحاب جامعة اليرموك.

وقد نصت الاتفاقية على تنظيم المحاضرات المسجلة والمباشرة ذات الموضوعات العلمية والتعليمية التي تتضمن معلومات من شانها أن تفيد الطلبة في حياتهم الدراسية والعملية  و على أن تقوم شركة زين بإنشاء وتجهيز منصة زين للإبداع ( (ZAINCبكافة الأجهزة التكنولوجية الحديثة وذلك في مبنى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بالحرم الجامعي بهدف إتاحة الفرصة أم الطلبة لإطلاق العنان لأفكارهم والخروج بمشاريع ريادية تسهم في تسهيل دخولهم لسوق العمل بفاعلية وكفاءة، بالإضافة على ذلك تقديم خدمات الاتصالات والانترنت للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية ضمن المساحة المخصصة للمنصة.

وقال الدكتور الفاعوري إن الجامعة  تفخر بهذا التعاون مع شركة رائدة في قطاع الاتصالات اللاسلكية كشركة زين التي تضطلع بدور ريادي في مجال الاعمال إضافة إلى دورها المحوري في تنمية المجتمع المحلي من خلال المبادرات التي تنفذها الشركة في مختلف المجالات.

و نوه  إلى ان إنشاء المنصة في حرم اليرموك سيؤدي دور إيجابي في إعداد القوى البشرية المؤهلة والمدربة لنتمكن من إعداد الكفاءات القادرة على المنافسة في سوق العمل المحلية والعربية، مثمنا توجه الشركة في إنشاء مختبر تكنولوجي تدريبي في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية مزود بمختلف خدمات الإنترنت ( (2G, 3G, 4G.

بدوره أكد الهناندة حرصهم على تجسيد مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال تعزيز تعاونها مع مختلف المؤسسات الوطنية بشكل عام، ومع جامعة اليرموك بشكل خاص لما تتمتع به من سمعة أكاديمية متميزة ومستوى متميز لخريجيها وخاصة في قطاعي التكنولوجيا والاتصالات الذي يتقلدون المناصب القيادية داخل الأردن وخارجه.

وأشارعلى أن الشركة ومن خلال إنشاء منصة زين للإبداع في عدد من الجامعات الأردنية تهدف إلى تسخير التكنولوجيا وخدمات الاتصالات المتطورة بما يسهل الوصول إلى المعلومات التي يحتاجها الطالب في دراسته وأبحاثه، بالإضافة إلى تأمين كافة الظروف التي من شأنها تطوير الأفكار الإبداعية للطلبة وتطبيقها على أرض الواقع والعمل على تطويرها لتصبح مشاريع ريادية يستفاد منها في المستقبل.

وخلال زيارته للجامعة قام الهناندة والوفد المرافق بجولة في كلية الآداب بالجامعة حيث اطلع على القاعات الذكية التي تم تجهيزها بمبادرات من شركات القطاع الخاص ضمن المبادرة التي اطلقتها اليرموك “معا لنرتقي بجامعتنا”، حيث أبدى الهناندة استعداد الشركة إلى تقديم الدعم اللازم للجامعة لإنشاء مثل هذه القاعات في حرم الجامعة مستقبلا.

وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة، وعدد من المسؤولين في الشركة والجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *