الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” بعثة عمرة تغادر إلى الديار المقدسة

“الأردنية” بعثة عمرة تغادر إلى الديار المقدسة

سيّر المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية اليوم رحلة عمرة  إلى الديار المقدسة لطلبة الشعوب الإسلامية الدارسين في الجامعة.
 
 
وتضم البعثة التي كان في وداعها رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة 34 طالبا من مختلف الدول الاسلامية (أندونيسيا، وغانا، وماليزيا، وكزاخستان، و تركيا، والصين،  والسنغال،و جزر القمر، وغيرها من الدول).
 
 
وأكد محافظة خلال وداعه الطلبة المعتمرين أهمية هذه الرحلة الإيمانية العلمية التي تزود الطلبة المشاركين فيها بمعلومات وخبرات ومعرفة علمية بأركان وسنن وشعائر الحج والعمرة.
 
 
وأضاف أن الجامعة تسعى حثيثا لإقامة المزيد من الأنشطة والفعاليات لطلبة الشعوب الإسلامية التي تعزز في نفوسهم قيم ومضامين الإسلام العظيم في البر والإحسان والانتماء والعمل الصالح .
 
 
وحث محافظة المعتمرين على اغتنام هذه الفرصة للاستفادة منها في أبحاثهم ودراساتهم العلمية المتعلقة بشعائر الحج والعمرة، والأحداث الإسلامية، والتعرف على الأماكن المقدسة وفي طليعتها البيت الحرام في مكة المكرمة، وان يعكسوا الصورة المشرقة لطلبة الجامعة الأردنية.
 
من جانبه أكد مدير المركز الدكتور أحمد العوايشة الدور الذي يضطلع به المركز في ترسيخ العقيدة والقيم والأخلاق الإسلامية، وتنمية الوعي الإسلامي، وتوضيح صورة الحضارة والثقافة الإسلامية الحقيقية دون تشويه، واتخاذ الفكر الوسطي منهجا وعملا في مواجهة التطرف والغلو والإرهاب.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *