الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية “طلبة برنامج تنسيق المواقع وإنتاج الأزهار في زراعة يعرضون مشاريع تخرجهم

“الأردنية “طلبة برنامج تنسيق المواقع وإنتاج الأزهار في زراعة يعرضون مشاريع تخرجهم

عرض طلبة برنامج تنسيق المواقع وإنتاج الأزهار التابع لقسم البستنة والمحاصيل في كلية الزراعة في الجامعة الأردنية اليوم مشاريع تخرجهم التي ضمت ستة مشاريع لاعادة تصميم مواقع مختلفة في الجامعة ومواقع في مدينة عمان.
 
واطلع رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة على المشاريع الهادفة الى زيادة المساحة الجمالية، واعادة تصميم مواقع في الجامعة كحديقة السوسنة وتصميم دوار الساعة، وشارع رئاسة الجامعة، والمسطح الاخضر، وجسر المستشفى، وتصميم الكليات الطبية، والحديقة الجانبية لكلية الزراعة، واعادة تصميم لشارع الرينبو في منطقة جبل عمان، واعادة تصميم شارع الملكة رانيا، الأمر الذي ينعكس إيجابا على نفسية الطلبة وخاصة فيما يتعلق بالبيئة. 
 
وقال مشرف البرنامج الدكتور مالك العجلوني ان عرض مشاريع الطلبة ما هو الا  عرض  لتجربتهم العلمية والعملية وزيادة فرص التنافس فيما بينهم على جميع المستويات.
واضاف العجلوني ان المشاريع التي ابتكرها الطلبة تناولت إعداد المخططات والتصميمات المستقبلية اللازمة لتطوير وتحديث عدد من المواقع وساحات في الجامعة، وتم تنفيذ ثلاثة مشاريع منها حديقة متحف الاثار، والحدائق النباتية في محطة البحوث الزراعية في منطقة الغور، والحديقة المقابلة لكلية الزراعة وذلك بما يتناسب مع التطورات الحديثة في تنسيق الحدائق الحضارية في العالم من حيث التصميم والبيئة الجمالية.
وعرضت احدى الطالبات الخريجات كيفية تصميم وتنفيذ المواقع، مشيرة إلى بعض التحديات التي واجهت الطلبة في تصميمها والطرق التي اتُبعت لحلها، متمنية على الجامعة تبني تلك المشاريع لما تسهم به من تحسين الصورة الجمالية للجامعة والمجتمع المحلي.
وحضر افتتاح المشاريع نائب الرئيس لشؤون الكليات الانسانية الدكتور أحمد مجدوبة، ونائب الرئيس لشؤون الاستثمار والتطوير الدكتور محمود الخلايلة ، ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور عمر الكفاوين، وعميد كلية الزراعة الدكتور محمد العمري واعضاء الهيئة التدريسية في الكلية واهالي الطلبة.
يشار إلى أن قسم البستنة والمحاصيل في الكلية يضم برنامجين لمنح الدرجة الجامعية الأولى (البكالوريوس) أحدهما في البستنة والمحاصيل، والآخر قي تنسيق المواقع وإنتاج الأزهار، ويسعى إلى تعليم الطلبة التفاعل مع المنتجين، والصناعات ذات العلاقة، والمجموعات المتخصصة والمجتمع.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *