الرئيسية » أخبار الجامعات » “الاردنية ” (5) مرشحين يتنافسون على رئاسة نادي موظفي (الأردنية) الأربعاء المقبل

“الاردنية ” (5) مرشحين يتنافسون على رئاسة نادي موظفي (الأردنية) الأربعاء المقبل

تجري  الجامعة الأردنية يوم الأربعاء المقبل الموافق 18/1/2017 في مجمعي القاعات التدريسية للكليات الإنسانية والطبية انتخابات رئاسة وعضوية الهيئة الإدارية لنادي موظفي الجامعة، حيث يبدأ المرشحون دعايتهم الانتخابية من صباح يوم الأحد وحتى مساء يوم الثلاثاء.
 
 
الانتخابات التي ستبدأ في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وتنتهي في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم نفسه، يتنافس فيها (5) مرشحين لشغل مقعد رئاسة النادي، في حين بلغ عدد المرشحين لشغل مقاعد أعضاء الهيئة الإدارية  وعددها ثمانية  (36) مرشحا.
 
 
رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة وخلال لقائه المرشحين وأعضاء لجان الإشراف على الانتخابات، أعرب عن أمنياته في أن يتم سير العملية الانتخابية بمنتهى اليسر والسهولة، تغلفها النزاهة والشفافية، وأن يكون كل فرد بحسب موقعه على قدر عال من تحمل المسؤولية وحفظ الأمانة.
 
 
في حين قال مقرر لجنة الانتخاب الدكتور أشرف العدوان إن اللجنة العليا المكلفة بالإشراف على عملية الانتخاب تعمل على قدم وساق وتواصل جهودها في تنظيم العملية الانتخابية ضمن أجواء مثالية وسلسة بدءا من عملية الاقتراع مرورا بعملية الفرز وحتى لحظة إعلان النتائج،  لتخرج بالشكل المطلوب، وبالصورة الفضلى التي تليق بمكانة الجامعة الأردنية وموظفيها.
 
 
وبحسب الإحصائيات التي خلصت لها اللجنة للعام 2017/2018، أوضح العدوان أن عدد أعضاء الهيئة العامة الذين يحق لهم الاقتراع من العاملين في الجامعة ومستشفاها والمتقاعدين والمستقيلين ( 5066) عضوا، مشيرا إلى أنه تم تخصيص صندوق اقتراع لفرع الجامعة في محافظة العقبة يشرف عليه لجنة مكلفة تسهيلا على الأعضاء الراغبين في الاقتراع والبالغ عددهم (55) عضوا.
 
 
وأكد العدوان أن اللجان المشرفة لن تسمح لأي ناخب الإدلاء بصوته دون إبراز بطاقة إثبات شخصية، ولن تقبل بالتعريف أو التفويض عنه، وذلك لضمان سير العملية بمنتهى الشفافية والمصداقية.
 
 
ودعا العدوان المرشحين والمؤازرين إلى الالتزام بروح الزمالة والديمقراطية حتى انتهاء عملية الاقتراع وإعلان النتائج، لافتا إلى أنه من غير المسموح لهم يوم الانتخابات عمل أي دعاية انتخابية داخل المجمعات التي سوف تجرى فيها.
 
 
وخلال اللقاء أدى أعضاء لجان الاقتراع والفرز القسم القانوني أمام رئيس الجامعة بعد أن تلاه عليهم الدكتور العدوان، قاطعين العهد على ممارسة أدوارهم بأمانة وإخلاص ودون انحياز لأي مرشح وضد أي مرشح.
 
 
من الجدير ذكره أن نادي الموظفين الذي تأسس عام 1973 ومقره داخل الحرم الجامعي، يعقد انتخاباته بحسب قانون الجامعة مرة كل عامين لانتخاب رئيسه وأعضاء الهيئة الإدارية الثمانية.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *