الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” تطلق موقع التسجيل الذاتي الجديد

“الأردنية” تطلق موقع التسجيل الذاتي الجديد

صرح مدير وحدة القبول والتسجيل في الجامعة الأردنية الدكتور محمد عارف الشريدة أن الجامعة أطلقت موقع التسجيل الذاتي الإلكتروني الجديد، وهو متاح ومفعّل لاستخدام الطلبة.
 وبحسب الشريدة فقد قام مبرمجو مركز الحاسوب بتحديث النظام وبرمجته بلغة جافا بالتعاون مع وحدة القبول والتسجيل وبخبرات موظفي المركز والتسجيل فقط دون الاستعانة بشركات خارجية، وتم ربطه بجميع دوائر الجامعة التي تهم الطالب.
وإطلاق نظام التسجيل الذاتي الجديد يسهم في تيسير عملية التواصل بين الطلبة الدارسين والوحدات الإدارية  والأقسام الأكاديمية في الجامعة، إلى جانب احتوائه على خدمات جديدة تخص الطلبة المبعوثين والدفع الإلكتروني التي سيتم إطلاقها لاحقا .
من جانبه بيّن الدكتور صالح الشرايعة مدير مركز الحاسوب أن تطوير الموقع الإلكتروني للجامعة يأتي حرصاً على تقديم أحدث الخدمات التقنية سواء لطلبة الجامعة أو زائري الموقع بشكل عام من خلال توظيف أحدث التقنيات المتبعة في هذا المجال، وتم اعتماد دخول الطلبة إلى الموقع من خلال اعتماد (active directory) لحماية أرقامهم السرية وتوحيد دخول الطلبة على جميع خدمات الجامعة برقم سري واحد.
ويشتمل موقع التسجيل الذاتي الجديد على عدد من الخدمات التي وضعت لكي تكون في متناول الطلبة لمساعدتهم في عملية التواصل والاتصال مع وحدة القبول والتسجيل والأقسام الأكاديمية، ويتضمن الموقع تقارير يومية عن نسبة حضور الطلبة، ووسائل التنبيه عن الغياب، بالإضافة إلى الجداول الدراسية الخاصة بالطلبة، وربطه بالتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *