الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” لإنشاء برنامج بكالوريوس الترجمة

“الأردنية” لإنشاء برنامج بكالوريوس الترجمة

أعلن عميد كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية الدكتور محمود الشرعة أن النية تتجه لإنشاء برنامج أكاديمي في بكالوريوس الترجمة.

 
 وقال إن البرنامج الجديد يعد نقلة نوعية في تعليم اللغات الأجنبية وهي وسيلة مهمة للتعاون والتواصل بين الأمم والشعوب، لافتا إلى عزم الكلية أيضا على التشارك مع جامعة  كنت الحكومية الأمريكية لإنشاء برنامج مشترك في دكتوراه الترجمة.
 
وأشار الشرعة في تصريحات صحفية اليوم بمناسبة الاحتفال بتخريج طلبة الفصل الأول من الفوج التاسع  للعام الجامعي الحالي 2016/ 2017 إلى أن مؤسسات القطاع الخاص في الأردن وبلدان عربية ما زالت بحاجة إلى كوادر بشرية مؤهلة تتقن لغات عالمية بسبب زيادة التعاون والتبادل الاقتصادي والتجاري والسياحي مع دول آسيوية وأوروبية وفي أمريكيا اللاتينية.

 وأضاف عميد الكلية أن السفارة التركية ومركز يونس امره التركي ابديا رغبتهما في زيادة التوسع لتعليم اللغة التركية في ضوء نجاح الكلية في تنفيد البرنامج المشترك اللغة الانجليزية واللغة التركية، فيما  دعمت سفارة المانيا بعمان  فكرة انشاء زاوية ثقافية في الكلية تعنى بنشر تاريخ وحضارة المانيا وتعاونها مع المجتمع الدولي لتحقيق التنمية التي تخدم البشرية .
وأكد الشرعة نجاح الكلية في تعاونها العلمي وتبادل المدرسين والطلبة خصوصا من خلال برنامجي ايراسموس والفلبرايت الأمر الذي ينعكس على منتج وجودة التعليم والبحث في الكلية والتي يكمن جوهر اهدافها ورؤيتها في زيادة انفتاح الجامعة على العالم الخارجي.
وخلال حفل التخريج الذي اقيم في مدرج الحسن بن طلال سلم الشرعة الشهادات للخريجين البالغ عددهم (226) خريجا وخريجة  في برنامج البكالوريوس (6) خريجين في برنامج الماجستير وهنأهم بهذه المناسبة .
وكان الاحتفال الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور احمد مجذوبة  وعدد من المسؤولين وأهالي الخريجين  قد بدأ بدخول مواكب اعضاء هيئة التدريس والخريجين وعزف السلام الملكي وتلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة نص قرار مجلس عمداء الجامعة بمنح الخريجين الشهادات التي يستحقونها .
واعرب عدد من الخريجين عن فرحتهم بهذه المناسبة مؤكدين استمرارهم بالتواصل مع جامعتهم وكليتهم (الام) للاستفادة من الثورة المعرفية التي تزخر بها في حقل تعليم اللغات العالمية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *