الرئيسية » أخبار الجامعات » تمريض “الأردنية” تعقد ورشة عمل حول إدماج الزوج في الرعاية الصحية للزوجة

تمريض “الأردنية” تعقد ورشة عمل حول إدماج الزوج في الرعاية الصحية للزوجة

عقدت كلية التمريض في الجامعة الأردنية ورشة عمل بعنوان “إدماج الزوج في الرعاية الصحية للزوجة أثناء فترة الحمل والنفاس” شارك فيها نخبة من المتخصصين وأصحاب القرار في هذا الشأن.
ويأتي انعقاد الورشة وفقا للمشروع المدعوم من مؤسسة هولندية على مستوى الأردن بشأن إدماج الزوج في الرعاية الصحية للنساء الأردنيات واللاجئات السوريات أثناء فترتي الحمل والنفاس.
وتهدف الورشة بحسب منظمتها والمسؤول الأول عن المشروع في الأردن الدكتورة هالة بوّادي إلى بحث آلية تنفيذ المشروع والمعيقات التي قد تواجه القائمين عليه وإمكانية مواجهتها وحلها مع أصحاب القرار والعاملين في القطاع الصحي من أطباء وممرضين وممرضات وقابلات قانونيات؛ وذلك قبل البدء بمرحلة تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع بعد اجتياز المرحلة الأولى.
واشتملت الورشة على مناقشة المشاركين واقع إدماج الزوج في الرعاية الصحية للمرأة وتقديم بعض الاقتراحات المتعلقة بهذا الصدد، هذا وقد تخللت ورشة العمل محاضرتان ألقتهم الدكتورة هالة بوادي إلى جانب محاضرتين للخبيرين العالميين دونكان فيشر والدكتورة ماري ستيم حول أهمية هذا الموضوع وأبعاده الإيجابية على المدى البعيد على الأسرة من مختلف النواحي.
وشارك في الورشة كل من العين الدكتورة سوسن المجالي، وعميدة كلية التمريض الدكتورة منار النابلسي، والدكتورة رغد الحديدي من المجلس الصحي العالي، ومدير دائرة الرعاية الصحية في جمعية المركز الاسلامي الخيرية الدكتور يوسف أبو الزيت ممثلا عن المجلس الأعلى للسكان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *