الرئيسية » أخبار الجامعات » مركز الاعتماد وضمان الجودة ينظم زيارات ميدانية لكليات الجامعة

مركز الاعتماد وضمان الجودة ينظم زيارات ميدانية لكليات الجامعة

سعياً لنشر وتجذير ثقافة الجودة لدى كافة العاملين في الجامعة وترسيخ مفاهيم التطور والتحديث واستكمال برنامج الزيارات التي تم البدء به في العام الماضي، ينظم مركز الاعتماد وضمان الجودة برنامج يشمل زيارات ميدانية لجميع كليات الجامعة بدءا من يوم الأحد القادم.
 
وبيّن مدير المركز الدكتور فالح السواعير أنّ الهدف من هذه الزيارات يأتي تحقيقاً لرسالته نحو تفعيل نظام إدارة الجودة، ما يضمن تطبيق المعايير العالمية في مجالات التعلم والتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وللتأكد من استكمال الكليات للنواقص التي تم رصدها في زيارة العام 2016)) والتي تمّ التأكد من جاهزية وجودة الملفات الخاصة بكل برنامج أكاديمي، ومادة دراسية، وعضو هيئة تدريس.
 
وسيركز فريق المركز في زيارة هذا العام على مدى تفعيل لجنة الجودة في الكلية، ووجود نتاجات تعلّم للبرامج حسب المواصفات العالمية مرتبطة بالخطة الدراسية ويتم تحقيقها من خلال الأساليب المتنوعة في التدريس والتقويم.
 
 
وسيتم التأكد من وجود آلية لضمان جودة الخطط الدراسية وآلية للتحسين المستمر عليها كإشراك أصحاب المصلحة في عملية التحسين، ووجود تقارير دورية للمواد الدراسية وتقارير للبرامج تُناقش في المجالس المعنية، كما سيتم الخروج بتوصيات لتطوير الخطة الدراسية أو أساليب التدريس وأساليب التقويم، والنظر في الآلية التي تتبعها الكلية لمتابعة الطلبة الخريجين من حيث التوظيف والدراسات العليا والانجازات.
 
 
يشار إلى أنّ المركز سيقوم في هذه الزيارات بلقاء العميد ونوابه ومساعديه ورؤساء الأقسام ومن ترغب الكلية بحضورهم من أعضاء هيئة التدريس وسيتم أيضاً لقاء ممثلي الطلبة في الكلية وفقا للتالي:
 
 
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *