الرئيسية » أخبار الجامعات » (فنون الأردنية) تستضيف الخزاف القيسي حول إثارة التفكير في العمل الفني

(فنون الأردنية) تستضيف الخزاف القيسي حول إثارة التفكير في العمل الفني

استضاف قسم الفنون البصرية في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية محترف الخزف العراقي الفنان وليد القيسي لإلقاء محاضرة حول (طرق إثارة التفكير في العمل الفني) .

واستعرض القيسي في بداية المحاضرة التي جاءت بحضورعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع من الطلبة، مسيرته الفنية الحافلة بالإبداعات الخزفية واللوحات التشكيلية والأعمال الانشائية ذات المنحى المفاهيمي، مشيرا إلى محاولاته الدؤوبة في ابتكار كل ما هو جديد وغير مألوف في كل قطعة يصممها، الأمر الذي يستند إليه بذلك على فهمه العميق وتجليه في ترجمة أفكاره على مصنوعاته.
 
وأشار القيسي في حديثه إلى بدايات فن الخزف الذي يوظف فيه حاسة اللمس بشكل أكثر من الفنون التشكيلية الأخرى ومراحل تطوره، وما طاله من حداثة، معرجا في الوقت ذاته على الآليات التي يجب اتباعها في إنتاج العمل الفني وما يمكن التطوير عليها وصولا إلى التميز والانفراد.
 
وحث القيسي الطلبة في نهاية اللقاء الذي أداره الفنان والمدرب والمحاضر في كلية الفنون والتصميم حازم الزعبي، على ضرورة تجريب الخامات المختلفة في أعمالهم وعدم الرهبة من استنطاقها، وآليات التفكير فيها.
 
من الجدير ذكره أن الخزاف القيسي أقام العديد من المعارض في الأردن وقطر وبريطانيا، وشارك بمعارض مشتركة في المغرب والإمارات العربية المتحدة والدنمارك والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا واليونان وبلجيكا وفرنسا، وغيرها من الدول، كما حصل على جوائز رفيعة في بلده العراق وفي الصين واليابان والدنمارك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *