الرئيسية » أخبار الجامعات » بحث انضمام (الأردنية) لشبكة مراكز دعم الابتكار للمنظمة العالمية للملكية الفكرية

بحث انضمام (الأردنية) لشبكة مراكز دعم الابتكار للمنظمة العالمية للملكية الفكرية

بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة خلال لقائه نائب المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية  ( WIPO) السيد جون سانداج أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

 

وناقش اللقاء الذي حضره مدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الدكتور أشرف بني محمد ومندوبة وزارة الصناعة والتجارة السيدة ميساء السبع، إمكانية انضمام الجامعة الأردنية ممثلة بمركز الابتكار والريادة إلى شبكة مراكز دعم الابتكار التكنولوجي ونقل المعرفة، ما يسهل في تتجير وتسويق الابتكارات التكنولوجية وبراءات الاختراع وتسجيلها في قواعد البيانات العالمية.
محافظة، أبدى ترحيبه بالطرح الذي تناوله اللقاء، مؤكدا دعم الجامعة المستمر للابتكار التكنولوجي وتسجيل براءات الاختراع، وحرصها على استقطاب كل ما هو جديد وفيه إبداع وانتاج للمعرفة، ما يسهم في دفع عجلة تقدمها وارتقائها عالميا.
وقال محافظة إن انضمام الجامعة الأردنية لشبكة مراكز دعم الابتكار التكنولوجي، من شأنه الإسهام في تشجيع الابتكار والحصول على براءات الاختراع، وإدارة وتسويق التكنولوجيا، وتحفيز الابتكار المرتبط بريادة الأعمال،  مشيرا إلى أهمية التعاون مع المنظمة في دعم تدريب مجتمع الجامعة على آليات تسويق وتسجيل  الابتكار التكنولوجي و مهارات وأساسيات البحث في قواعد بيانات الابتكار العالمية.
 ولفت محافظة إلى سير الجامعة في ترجمة هذه الرؤى من خلال توقيع اتفاقية تعاون في القريب العاجل مع وزارة الصناعة والتجارة والمنظمة العالمية للملكية الفكرية للانضمام لشبكة مراكز دعم الابتكار التكنولوجي ونقل المعرفة.
إلى ذلك أعرب سانداج عن رغبة المنظمة في مد أواصر التعاون مع الجامعة الأردنية التي تتمتع بسمعة طيبة بين مثيلاتها من الجامعات، وتضم نخبة متميزة من الاساتذة والطلبة المبدعين الذين أثبتوا جدارتهم وكفاءتهم العلمية والعملية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *