الرئيسية » أخبار الجامعات » وفد من وكالة الإنماء الأمريكية في كلية “الدراسات الدولية” في “الأردنية”

وفد من وكالة الإنماء الأمريكية في كلية “الدراسات الدولية” في “الأردنية”

استقبل عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية الدكتور عبدالله النقرش وفداً يمثل وكالة الإنماء الأمريكيةUSAID) ) والسفارة الأمريكية في عمان، حيث قام أعضاء الوفد بتقديم وشرح لأهم الأعمال التي تقوم بها الوكالة لأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية.

ورحب نقرش بالوفد الزائر وقدم نبذة عن نشاطات وبرامج الكلية التي تقدمها للطلبة من داخل الأردن أو خارجه، بالإضافة إلى مساهمات الكلية في خدمة المجتمع المحلي.
وقدم الدكتور ناصر طهبوب مساعد العميد للعلاقات الأكاديمية الدولية الوفد الزائر إلى الحضور من الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وقدم الشكر للوكالة ولأعضاء السفارة الأمريكية على اهتمامهم بنشاطات كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية.
واستعرضت السيدة كورتيني بايكوك من الوكالة الأمريكية علاقة الوكالة الأمريكية بالدولة الأردنية ونشاطاتها عبر مراحل تاريخية. وأشارت إلى أن الدعم الأمريكي شمل مجالات عديدة منها ما يتعلق بالتنمية المحلية ومنها ما يتصل بمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن.
أما السيد كيل بارجت فتحدث عن التنمية المستدامة والربط بين التغيرات المناخية  والتنمية المستدامة، والطاقة البديلة، والطاقة النظيفة، وتطوير استراتيجيات جديدة حول التغيرات المناخية.
وتناول المهندس رمزي سابيلا من الوكالة الأمريكية للتنمية في حديثه الطاقة المتجددة في الأردن، وأشار إلى كثير من الأرقام والحقائق حول استيراد الأردن لمصادر الطاقة من الخارج سواء كانت من النفط أو الغاز، كما أوضح ارتفاع كلفة توليد الكهرباء في الأردن على خزينة الدولة سنوياً.
 وأشار السيد توم سويت عضو السفارة الأمريكية ومدير مكتب اللاجئين والهجرة فيها، إلى أهم القضايا التي تتعامل معها السفارة لا سيما فيما يتعلق بشؤون اللاجئين والهجرة وأكد أن السفارة تبذل جهوداً مميّزة في هذا الاتجاه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *