الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” تحصد ثلاث جوائز بالمهرجان التكنولوجي الوطني العاشر

“الأردنية” تحصد ثلاث جوائز بالمهرجان التكنولوجي الوطني العاشر

حازت ثلاثة مشاريع تخرج في الجامعة الأردنية على عدة مراكز خلال مشاركتها في المهرجان التكنولوجي الوطني العاشر الذي احتضنته الجامعة الألمانية الأردنية مؤخراً تحت شعار “ملتقى الإبداع والتطوير والريادة”.
ففي محور محور الالعاب و الترفيه فازت الطالبة دعاء عرمان بالمركز الأول من قسم هندسة الحاسوب بالمركز الأول عن مشروعها Reading Projector باشراف الدكتور اياد جعفر.
كما فازت الطالبتان  ديلانا الكردي وافنان الهباهبة بالمركز الثاني ايضا عن محور الالعاب و الترفيه بمشروعهما  Virtual Reality Educational Game باشراف المهندس سعاده سويدان .
في حين فازت الطالبتان اسماء الكيالي ورانيا سلامه بالمركز الثالث في محور الامن والسلامه العامة بمشروعهما Special Rescue Vest والمشرف عليه الدكتور وليد الدويك.
وجاءت مشاركة الجامعة الأردنية في المهرجان بدورته العاشرة والذي يقام بالتعاون مع مركز الملكة رانيا للريادة ب(13) مشروعا  من بين “64” مشروعاً تنافست على جوائز المهرجان في محاور (التصميم الهندسي والمحاكاة، والترفيه والألعاب، وتكنولوجيا الطاقة والبيئة، والتكنولوجيا الطبية والحيوية، والدفاع والأمن والسلامة العامة، والتكنولوجيا الصناعية والإنتاجية، وتكنولوجيا المعلومات، والأنظمة الذكية) .
يشار الى أن المهرجان يُنظم سنويا بالتعاون مع الجامعات الأردنية، ومركز الملكة رانيا لتشجيع الشباب على الإبداع وتوظيف العلم والتكنولوجيا لحل المشكلات من أجل أردن قوي وحياة أفضل، من خلال إقامة فعالية تكنولوجية سنوية تُمكن الطلبة من عرض أفكارهم الإبداعية، ومشاريعهم التكنولوجية وتبادل الخبرات مع زملاءئهم من مختلف الجامعات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *