الرئيسية » أخبار الجامعات » “الهاشمية” افتتاح اليوم العلمي لكلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات

“الهاشمية” افتتاح اليوم العلمي لكلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات

مندوبا عن وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رعى الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية حفل افتتاح اليوم العملي لكلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الذي جاء بعنوان “نحو مجتمع إلكتروني”، بحضور محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران عضو مجلس الكلية، والدكتور باسم الروسان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، وعدد من الخبراء والمحاضرين من عدة جهات رسمية وخاصة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الكلية.

وذكر الدكتور فراس الهناندة عميد كليه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات “أنه تم البدء بتحويل محافظة الزرقاء إلى محافظة الكترونية من خلال بناء قاعدة بيانات مركزية”، وأضاف أنه “كان لعطوفة محافظ الزرقاء الذي شرفنا بعضويته في مجلس الكلية إضافة نوعية من خلال طرح أفكار إنتاجية وبناءه لخدمة الطلبة وتوفير كل ما يحتاجه الطلبة من تنفيذ مشاريع خدمية وانمائية تدخل في منظومة التنمية المستدامة”.

 

كما أعلن أنه تم “اتخاذ قرار من مجلس الكلية بتوجيه طلبة المشاريع والتدريب الميداني إلى المساهمة في تحويل محافظة الزرقاء بكافة دوائرها الخدمية إلى محافظة الكترونية تكون أنموذجا يمكن الاستفادة منه في باقي المحافظات في المملكة”؛ وبذلك نكون حققنا رسالة الجامعة وعززنا لدى طلبتنا مفهوم المواطنة الصالحة وخدمة المجتمع الذي نعيش فيه, وعلمياً يستفيد الطلبة من تطوير أنظمة حقيقة قابلة للتطبيق لا مجرد أنظمة وهمية من وحي الخيال. وأضاف “نكون بذلك عززنا مهارة الاتصال لدى الطلبة وتطوير قدراتهم التحليلية والفكرية بما يتناسب والرسالة الملكية من خلال الورقة النقاشية السابعة”.

 

وقال الدكتور هناندة “إن الكلية تقوم بعملية تحديث المناهج والخطط الدراسية وتوفير البيئة المناسبة وتقديم الدعم المعنوي والنفسي للطلبة، والسعي إلى بناء فكر متكامل يواجه التحديات والعقبات وقادر على أن يجد الحلول المختلفة ويتكيف مع المستجدات”.

وتحدث الدكتور باسم الروسان وزير الاتصالات الأسبق عن “رؤية مستقبلية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن”، كما تحدث العقيد الدكتور المهندس أنور العساف مدير البحث العلمي في كادبي عن دور كادبي وصندوق الملك عبدالله الثاني فيدعم المشاريع الإبداعية لدى طلبة الجامعات”، والمهندس محمد الجنيني من أكاديمية سيسكو عن الفرص المهنية في حقل الشبكات، والمهندس عماد الفارس من مايكروسوفت عن دور شركة مايكروسوفت في تمكين مهارات الإبداع لدى الطلبة. ومحاضرة لمنال جرار من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول “لأردن الرقمي”، ومحاضرة حول العناية الصحية وتكنولوجيا المعلومات من محمد تركي من مؤسسة حكيم.

وتضمن اليوم العلمي افتتاح معرض مشاريع التخرج لطلبة الكلية حيث نالت إعجاب الحضور من حيث الأفكار التي تطرحها ومستوى الإبداع فيها وتنوع المشاريع.

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *