الرئيسية » أخبار الجامعات » “الاردنية” محافظة يلتقي السفير النمساوي في عمان

“الاردنية” محافظة يلتقي السفير النمساوي في عمان

بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة خلال لقائه أمس السفير النمساوي لدى المملكة مايكل ديسر ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية النمساوية كريستوفر ستيرنات سبل وآليات بناء تعاون أكاديمي وبحثي بين الجامعة الأردنية والجامعات النمساوية في مجالات الطب والسياحة والفنون.

 

وعبر ديسر في بداية اللقاء الذي حضره مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتور سليمان الفرجات ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي علي، عن سعادته بزيارة الجامعة, مؤكداً رغبة حكومة بلاده في تقوية علاقات التعاون الأكاديمي مع المؤسسات التعليمية في المملكة.

 

وقدم السفير شرحاً موجزا عن النظام التعليمي والمؤسسات التعليمية في بلاده, معبراً عن أمله في زيادة أعداد الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات النمساوية.

 

من جهته قدم محافظة نبذة تعريفية عن الجامعة الأردنية وما تقدمه من برامج وتخصصات للطلبة الأردنيين والأجانب، بالإضافة الى التطورات التي شهدتها على صعيد العلاقات مع الجامعات العالمية بشكل عام والأوروبية على وجه الخصوص.

 

وقال الدكتور رامي علي ان لدى الجامعة علاقات تعاون أكاديمي وتبادل طلابي مع العديد من الجامعات الأوروبية من خلال برنامج ايراسموس بلس الممول من الاتحاد الأوروبي.

 

وفي نهاية اللقاء شكر الضيف كوادر الجامعة على حسن استقبالها وضيافتها مؤكدا انها لن تكون الزيارة الأخيرة للجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *