الرئيسية » أخبار الجامعات » الجامعة الهاشمية تحصل على المركز (37) عربيا

الجامعة الهاشمية تحصل على المركز (37) عربيا

الجامعة الهاشمية تحصل على المركز (37) عربيا حسب التصنيف الأميركي العالمي للجامعات U.S. News and World Report لعام 2017

 

حلت الجامعة الهاشمية للعام الثاني على التوالي (2016) و(2017) في المركز الثالث بين الجامعات الأردنية، وفي المركز الــ(37) بين الجامعات العربية حسب التصنيف الأميركي العالمي U.S. News and World Report لعام 2017 وذلك من بين (124) جامعة عربية  من أصل (800) جامعة تأهلت لإدراجها في هذا التصنيف. كما أدرجت في التصنيف كل من جامعة العلوم والتكنولوجيا، والجامعة الأردنية من بين الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.

ويستند التصنيف إلى البيانات ومقاييس البحث التي تقدمها سكوبوس Scopus هي أكبر قاعدة بيانات للأبحاث العلمية المنشورة، وتركز هذه التصنيفات على سمعة المؤسسات بين الأكاديميين وآراء أصحاب العمل في المنطقة العربية بخريجي الجامعات، فضلا عن مخرجات وأداء البحوث الأكاديمية للجامعات. فإنهم لا يقيمون برامج منفصلة للدراسات الجامعية أو الدراسات العليا للمؤسسات ويعتمد هذا التصنيف على (11) مؤشراً لقياس أداء الجامعة وسمعتها، وعدد ونسبة الاقتباسات العلمية من الأوراق العلمية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس.

وتعمل الجامعة ضمن خطة طموحة في سبيل تحسين موقعها في التصنيفات العالمة بوجود خطة قوية لدعم البحوث، وتحسين العمليات التدريسية وتطوير الخطط الدراسية لتخريج كفاءات تتمتع بسمعة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *