الرئيسية » أخبار الجامعات » الجامعة الهاشمية تنضم إلى خدمة (إي فواتيركم) لتسهيل اجراءات الدفع على الطلبة

الجامعة الهاشمية تنضم إلى خدمة (إي فواتيركم) لتسهيل اجراءات الدفع على الطلبة

وقعت الجامعتان الهاشمية، والبلقاء التطبيقية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي اتفاقيات تعاون مع البنك المركزي الأردني يوم الاثنين 3/7/2017، للإنضمام لنظام عرض وتحصيل الفواتير الكترونيا (إي فواتيركم).

ووقع الاتفاقية كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، ومحافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز، ورئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني، ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبـــي.

وأكد رئيس الجامعة الهاشمية أن الجامعة قد اتخذت قرار بأتمته كافة العمليات في الجامعة والاستغناء عن الورق بحلول عام 2018 وذلك بهدف تسهيل إجراء على أبنائنا الطلبة، وأضاف أن هذه الخطوة تعد ركيزة اساسية في تسهيل عملية دفع الرسوم الجامعية للطلاب الأردنيين وغير الأردنيين.

وتأتي هذه الخطوة لتسهيل عملية دفع الرسوم الجامعية للطلاب الأردنيين وغير الأردنيين، وتزويد الطلبة بالأدوات التي تمكنهم من إتمام معاملاتهم المالية بشكل سريع وآمن.

وتوفر الاتفاقية ايضاً تسهيل اجراءات الدفع على الطلبة، حيث يتطلب الأمر فقط مراجعة أي فرع من فروع البنوك أو البريد الأردني أوعن طريق البوابة الإلكترونية للدفع التي يوفرها نظام عرض وتحصيل الفواتير (إي فواتيركم) (www.efawateercom.jo) أو من خلال تطبيقات البنوك على الهواتف الذكية. او أي نقطة من النقاط المعتمدة للنظام (الوكلاء).

يذكر أن نظام اي فواتيركم efawateercom عبارة عن نظام الكتروني لعرض وتحصيل الفواتير الكترونياً، وهو نظام مملوك من قبل البنك المركزي الأردني، ويتم تشغيله من قبل شركة مدفوعاتكم للدفع الالكتروني. وباستخدام هذا النظام، سيكون بإمكان المستخدم اختيار الوقت والمكان المناسبين له لدفع فواتيره، كما يستطيع المستخدم اختيار قناة الدفع المناسبة له عبر قنوات الدفع المختلفة والمتنوعة، والتي تشمل الخدمات المصرفية عبر الانترنت والهاتف، وأجهزة الصراف الآلي، ومكاتب البريد الأردني، بالإضافة إلى عدد من المراكز المعتمدة المختلفة مثل كارفور، سيفوي وغيرها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *