الرئيسية » أخبار الجامعات » بحث التعاون بين «العلوم والتكنولوجيا» ووفد الاعتماد الأكاديمي الكويتي

بحث التعاون بين «العلوم والتكنولوجيا» ووفد الاعتماد الأكاديمي الكويتي

​صهيب التل- بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح مع وفد من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي الكويتي برئاسة مدير عام الجهاز الدكتورة نورية العوضي، تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجانبين وترسيخه حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالاعتماد.
وبين الجراح إن جامعة العلوم والتكنولوجيا نجحت في الحصول على الاعتماد الأكاديمي العالمي في عدد من برامجها وتسعى وبشكل دؤوب لتمكين برامجها الاكاديمية كافة من الحصول على الاعتماد العالمي، مشيرا الى انها أحد الجامعات الاردنية التي تم اعتمادها اعتمادا عاماً وخاصاً في معظم التخصصات المتوفرة فيها من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
وعرض الدكتور الجراح مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ نشأتها ومهمتها، ورسالتها، وأهدافها، وانجازاتها على مختلف الأصعدة، والتوسع في كلياتها ومراكزها العلمية والبحثية , مشيراً الى شبكة العلاقات التي ترتبط بها الجامعة مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية المحلية والعالمية خاصة في الولايات المتحدة الامريكية. مضيفاً أن استراتيجية الجامعة تهدف إلى رفع مستوى مخرجاتها الأكاديمية، والمتعلقة بتخريج كوادر مؤهلة ومدربة ترفد السوقين العربي والعالمي.
وقدم مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة الدكتور رامي عويس شرحاً عن التصنيفات العالمية التي حققتها جامعة العلوم والتكنولوجيا، وشرحاً عن دور المركز في الرقيّ بأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والذي يساهم بدوره في وضع جامعة العلوم والتكنولوجيا في المراتب العليا بين الجامعات المحلية والعالمية ما يؤهلها لخوض غمار المنافسة في تصنيف الجامعات العالمية.
وقام الوفد بزيارة إلى كليتي الطب والجراحة وطب الاسنان حيث اطلعوا على البرامج والخطط الدراسية لتخصصي الطب وطب الاسنان وابدى الوفد الضيف اعجابه بجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية والسمعة الطيبة التي تتمتع بها الجامعة على المستوى المحلي والعالمي. والكفاءة العالية التي يتمتع بها خريج الجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *