الرئيسية » أخبار الجامعات » اتفاقية تعاون بين “الأردنية ” وتكية أم علي

اتفاقية تعاون بين “الأردنية ” وتكية أم علي

أخبار الجامعة الأردنية (أج أ) محمد المبيضين – أبرمت الجامعة الأردنية وجمعية تكية أم علي للعمل التطوعي والخيري اتفاقية تعاون وتفاهم مشترك تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون بين الجانبين.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها نيابة عن الجامعة نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور عماد صلاح وعن الجمعية مديرها العام سامر بلقر إلى قيام الجامعة بدعم ومساندة مسيرة الجمعية وأهدافها الخيرة الرامية إلى مساعدة الأسر المستفيدة من تكية أم علي خصوصا التي تقع تحت خط الفقر الغذائي.
وبموجب بنود الاتفاقية تتولى الجامعة فتح أبواب التطوع لأعضاء الهيئة التدريسية  في البرامج التي تنفذها الجمعية فضلا عن إتاحة الفرص لطلبة الجامعة الراغبين في التطوع لإكمال ساعات برامج خدمة المجتمع التي تنفذها الجامعة.
وأشارت الاتفاقية إلى عزم الجامعة بالشراكة مع الجمعية على إقامة فعاليات وأنشطة في حرمها لتعريف طلبتها برسالة الجمعية الإنسانية والسماح لها بتلقي التبرعات في الحملات الموسمية بواسطة حصالات خاصة تشرف عليها الجمعية.
إلى ذلك, وعلى هامش توقيع الاتفاقية  تبادل الجانبان وجهات النظر حول آليات تنفيذ الاتفاقية؛ ورحب صلاح بمفترح إقامة دورات تدريبية في الجامعة لتعريف المجتمع الجامعي بالبرامج المستدامة التي تقوم بها التكية لخدمة المجتمع الأردني.
وأكد صلاح أن الجامعة سوف تدرج في مساقاتها وبرامج خدمة المجتمع معلومات حول مبادرات تكية أم علي بهدف تشجيع الطلبة على الانخراط في الأعمال التطوعية التي تقوم بها التكية لا سيما توفير الغذاء للفقراء وتحمل المسؤولية تجاههم.

 

بدوره, أشاد بلقر برسالة الجامعة الأردنية ورؤيتها كإحدى أهم محركات التعليم والبحث والتدريب وتأهيل الموارد البشرية، مشيرا إلى رغبة التكية الاستفادة من خبرات الجامعة في إعداد البحوث العلمية المتعلقة بالدراسات الاجتماعية والإنسانية.
وعرض بلقر أهداف ونشاطات التكية التي أسستها صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين في قلب العاصمة عمان عام 2003 لتمثل أول مبادرة إنسانية من نوعها في العالم العربي لمكافحة الجوع وتقديم الغذاء والإعانات للفقراء والمحتاجين في الأردن.
ووفقا ـ لبلقر ـ فإن التكية توسعت في أعمالها وخدماتها حيث تقوم في الوقت الحالي بإيصال الدعم الغذائي الشهري إلى (25000) أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي وتسعى للوصول إلى (30000) أسرة محتاجة قبل نهاية العام الحالي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *