الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” تتألق في مسابقة الخطابة اليابانية ” كلمتي اليابانية المفضلة”

“الأردنية” تتألق في مسابقة الخطابة اليابانية ” كلمتي اليابانية المفضلة”

​أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) سناء الصمادي – انطلقت امس في مدرج “وادي رم” بمركز اللغات في الجامعة الأردنية فعاليات مسابقة الخطابة باللغة اليابانية العشرين للطلبة الدارسين لها والمهتمين بتعلمها من مختلف الجامعات والتخصصات بعنوان “كلمتي اليابانية المفضلة”.
وفاز بالمسابقة التي شارك فيها ثمانية متسابقين عن قسم الأداء كل من الطالب فارس الرمحي بالمركز الاول من الجامعة الهاشمية، والطالبة مريم بيشه بالمركز الثاني من الجامعة الأردنية.
فيما فازت الطالبة زهراء العنبكي من الجامعة الأردنية في مسابقة قسم الخطابة بالمركز الأول، وطالبة المدرسة الثانوية لانا مجاهد في المركز الثاني، بمشاركة اربعة متسابقين عن هذا القسم.
وجاء فوز الطلبة الأربعة بالمسابقة التي احتضنتها الجامعة وعقدت بالتعاون مع السفارة اليابانية بعد اقناع لجنة التحكيم المكونة من السفير الياباني في الاردن سونيتشي ساكوراي، ومدير مكتب جايكا في الاردن كوباياشي، ومدير الجمعية اليابانية ايشيغورو، ورئيس الجمعية الاكاديمية الاردنية اليابانية الدكتور محمد معتوق، ورئيسة قسم اللغات الاسيوية في كلية اللغات الاجنبية في الجامعة الاردنية الدكتورة باغداغول موسى، ومسؤولة التخطيط لدى مكتب جايكا ميغومي شوتو، بالقدرة العالية على اللفظ الصحيح وتركيب الجمل وطلاقة في الكلام، والتكوين القواعدي، بالاضافة الى المحتوى وايصال الفكرة للحضور وكيفية تركيب الجمل والابداع.
وعبر نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الدكتور أحمد مجدوبة خلال رعايته اطلاق فعاليات المسابقة عن شكره للسفارة اليابانية ومكتب جايكا وجميع المشاركين في دعم واستمرار هذه المسابقة التي تتيح للطلبة فرصة التلاقي والحوار من خلال توفير البيئة المناسبة لاظهار ابداعتهم، وتوسيع افاقهم في تعلم اللغة اليابانية والابداع فيها خارج الغرف الصفية.
وقال مجدوبة ان المسابقة تسهم في تعلم اللغة اليابانية وتطور مهارات الطلبة وتتيح لهم المجال للتعبير عن أفكارهم واهتماماتهم باللغة اليابانية.
بدوره أشاد السفير الياباني ساكوراي بطبيعة العلاقات المميزة التي تربط بين البلدين، مؤكدا أن المسابقة التي تحتضنها الجامعة الاردنية تسهم في تعلم اللغة اليابانية وتطور مهارات الطلبة وتشكل ركنا أساسيا لتطوير العلاقات وتمتينها.
وزاد ان المسابقة التي تقام سنويا تهدف إلى الترويج للثقافة اليابانية وعرض أداء وكفاءة الطلبة الأردنيين الذين يدرسون اللغة اليابانية.
وأكد ممثل وكالة جايكا كوباياشي ان المسابقة تشكل فرصة مهمة لتطوير تعليم اللغة اليابانية وإتاحة المجال أمام الطلبة المشاركين فيها للتعبير عن أفكارهم واهتماماتهم باللغة اليابانية، متمنيا ان يزيد عدد الاشخاص المهتمين بتعلم اللغة اليابانية وبثقافتها.
وتخلل المسابقة التي حضرها عميد كلية اللغات الاجنبية الدكتور محمود الشرعة، ومير مركز اللغات الدكتور زياد قوقزة وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية وحشد من الطلبة معزوفات موسيقية، وعرض لفيديو عن حضارة اليابان.
وفي ختام المسابقة اعلن السفير الياباني ساكوراي عن حصول الطالب رائد السرطاوي من الجامعة الهاشمية على جائزة السفير الخاصة، وحصول الطالبة نوار العرموطي من الجامعة الأردنية على جائزة جمعية اليابانيين.
وسلم ساكوراي دروع المسابقة للطلبة الفائزين متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *