الرئيسية » أخبار الجامعات » “اليرموك” بحث التعاون مع الوكالة التركية للتنسيق والتعاون الدولي

“اليرموك” بحث التعاون مع الوكالة التركية للتنسيق والتعاون الدولي

التقى نائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة والمراكز الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس المدير العام للوكالة التركية للتنسيق والتعاون الدولي محمد صدَيق يلديريم، والدكتور قوكان بوزباش من جامعة نجم الدين اربكان التركية، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأكد أبو العدوس في بداية اللقاء حرص اليرموك على توطيد علاقات التعاون التي تربطها مع مختلف المؤسسات التعليمية الدولية، لافتاً إلى عمق العلاقات التعاونية التي تربط اليرموك بعدد من الجامعات التركية.

وثمن أبو العدوس اختيار الجانب التركي لجامعة اليرموك ممثلاً عن الأردن كشريك لعقد مؤتمر يناقش تجربة الدول المستضيفة للاجئين السوريين ويتناول قضاياهم في كل من تركيا والأردن ولبنان، معرباً عن استعداد اليرموك للمشاركة في هذا المؤتمر، لاسيما وأنها تضم مركزاً متخصصاً بدراسات اللاجئين والنازحين يعنىبنشر الوعي بقضايا اللجوء وإجراء الدراسات والأبحاث والمشاريع وعقد المؤتمرات والندوات والورش المتعلقة بقضايا اللجوء.

  بدورهم أشاد الوفد بالسمعة العلمية التي تحظى بها اليرموك في مختلف المجالات العلمية، وبما تقدمه من دراسات وتحليل لمختلف قضايا المجتمع، ودورها البارز في البحث في قضايا اللجوء بشكل عام، واللجوء السوري وتبعاته على المجتمعات المضيفة بشكل خاص، معربين عن أملهم بتوثيق التعاون بين الوكالة والجامعة وعقد المؤتمرات المشتركة في هذا المجال.

وحضر اللقاء الدكتور أيمن هياجنة من قسم العلوم السياسية بالجامعة، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتورة ناهدة مخادمة.

وخلال زيارته للجامعة التقى يلديريم بأعضاء الهيئة التدريسية في قسم اللغة التركية بكلية الآداب بالجامعة، للاطلاع على تجربتهم التدريسية في الأردن، ومناقشة جملة من القضايا التي تهمهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *