الرئيسية » أخبار الجامعات » بتنظيم من دائرة الإعلام والعلاقات العامة انعقاد دورة “التعامل مع وسائل الإعلام” في “الأردنية”

بتنظيم من دائرة الإعلام والعلاقات العامة انعقاد دورة “التعامل مع وسائل الإعلام” في “الأردنية”

أخبار الجامعة الأردنية (أج أ) محمد المبيضين- قال وزير الإعلام الأسبق/الرئيس التنفيذي لمركز إمداد للإعلام الدكتور نبيل الشريف إن وسائل الاتصال الاجتماعي تشكل قفزة نوعية وكبيرة للتواصل التفاعلي ونقل المعلومة بين مستخدميها.

 

وأضاف خلال فعاليات الدورة التدريبية التي نظمها المركز في الجامعة الأردنية أن هذه الوسائل رافقها تطور تكنولوجي لافت خصوصا بث المدونات والصور والفيديوهات وتبادل الصوت وتميزها بالسرعة الفائقة كونها تعمل على أجهزة الهواتف النقالة.
والدورة التي عقدت بعنوان “التعامل مع وسائل الإعلام” بالشراكة مع دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة تستهدف تنمية قدرات وخبرات المشاركين فيها من الإعلاميين في مؤسسات الجامعة المختلفة لتسهيل عملية الاتصال مع جمهور الجامعة من داخلها وخارجها وإيصال المعلومة بيسر وسهولة.
وعرض الشريف تطور الإعلام الأردني ومواكبته للإعلام العالمي المتسارع والحديث، بعد أن كان محدودا يقتصر على وجود مؤسسة التلفزيون الأردني ومحطة واحدة للإذاعة هي إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية ووكالة الأنباء الأردنية (بترا) وعدد قليل من الصحف اليومية.
وأكد الشريف للمشاركين في الدورة من موظفي دائرة الإعلام ومجموعة من موظفي الجامعة ممن تتطلب طبيعة عملهم بعض المهارات الإعلامية ضرورة إرساء قواعد مهمة ما بين المؤسسة وإدارات المؤسسات الإعلامية بحيث تكون مبنية على الثقة والصالح العام والتكاملية.
وشرح صفات المتحدت والناطق الإعلامي للمؤسسة، ومنها القرب من مصدر المعلومة والتأهيل الأكاديمي والتجربة العلمية والقدرة على توصيل الرسائل وامتلاك مهارات إعلامية، والتجاوب السريع والدقيق مع الأحداث والأزمات وضرورة الإلمام الكامل بعمل المؤسسة.
الشريف, تطرق إلى الأساليب الناجحة لإجراء المقابلات الإعلامية، وأهيمة بناء مداميك التعاون ما بين المؤسسات وإدارات المؤسسات الإعلامية، مؤكدا أهمية الإعلام وقوته في عصرنا الحاضر.
وفي ختام الدورة سلم نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد مجدوبة الشهادات للمشاركين فيها وتمنى لهم التوفيق في مهامهم العملية.
وأعرب مجدوبة عن تقدير الجامعة وامتنانها للشريف على إقامة هذه الدورة, مشيدا بسيرته الطيبة وعطائه ودوره الكبير في خدمة قطاع الإعلام الأردني الذي يشكل بعدا مهما في التنمية الوطنية الشاملة.
بدوره أشار مدير الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الدكتور سليمان الفرجات إلى أهمية هذه الدورة التي تفتح الآفاق أمام المشاركين فيها لزيادة مهنيتهم وحرفيتهم الإعلامية، ولمد  جسور التفاعل والتعاون مع المؤسسات الإعلامية الأردنية خدمة لطلبة الجامعة والباحثين فيها.
ولفت الفرجات إلى اهتمام الجامعة بإنشاء شبكة إعلامية نموذجية؛ ومنها تأسيس إذاعة الجامعة والموقع الإلكتروني لصحيفة أخبار الجامعة، فضلا عن إصدارها لمنشورات ورقية إعلامية.
وثمن الفرجات التعاون المثمر ما بين الجامعة والمؤسسات الإعلامية الأردنية، وفي طليعتها الصحف اليومية خدمة لمتلقي الخدمة من الجامعة، مؤكدا رؤية الجامعة في توسيع نطاق العلاقة التكاملية مع هذه المؤسسات والتي تقوم على الثقة والمصداقية والاحترام المتبادل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *