الرئيسية » أخبار الجامعات » “ريادة الأعمال دون أن تترك وظيفتك” ورشة عمل في “الأردنية”

“ريادة الأعمال دون أن تترك وظيفتك” ورشة عمل في “الأردنية”

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- نظم مركز الابتكار والريادة في الجامعة الاردنية ومنصة زين للإبداع (zinc) ورشة عمل تفاعلية حول “ريادة الاعمال دون ان تترك وظيفتك”.
وهدفت الورشة التي تحدث فيها المؤلف والمستثمر ورائد الأعمال الأمريكي باتريك ماكيغنيس الى تعريف الطلبة المشاركين بخطوات إنشاء مشاريع استثمارية، وكيفية استغلال الافكار في انشائها ، والتعلم من تجربة ماكيغنيس في تطوير المشاريع.
وعرض ماكيغنيس خلال الورشة تجربته في تصميم خطط العمل وريادة الاعمال وكيفية استغلال التعلم من الغير، والاستفادة من تجارب الرواد الشباب في انشاء الشركات الخاصة.
وركز على الافكار التي من الممكن الاستفادة منها في تصميم الاعمال من خلال التفكير بعقلية عالمية، والتعلم من نماذج مثالية، والتعرف على الشركات والاستثمار في الوقت، والتوسع بقوة في السوق، والتاسيس لشركات خاصة.
وقدم الطلبة المشاركون في الورشة عرضا لافكار تتعلق بريادة الاعمال منها “مشروع هديتي”، ومشروع الاستدامة والبيئة، وافكار لمساعدة الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدة اللاجئين.
وابدى ماكيغنيس اعجابه بتلك الافكار والمشاريع الريادية التي من شأنها أن تثري خبرات الطلبة وتدعم افكارهم لانشاء مشاريعهم الخاصة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *