الرئيسية » أخبار الجامعات » “الاردنية” طلبة “الفنون الموسيقية” يجتازون امتحان المدرسة البريطانية للموسيقى

“الاردنية” طلبة “الفنون الموسيقية” يجتازون امتحان المدرسة البريطانية للموسيقى

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) اجتاز الطلبة عمر القور، ويوسف مشربش، وسامر السيد، وجود خورما من قسم الفنون الموسيقية في الجامعة الأردنية الامتحان العالمي في الموسيقى التابع للمدرسة الملكية البريطانية للموسيقى الذي يطمح إليه جميع الطلبة المتخصصون في الموسيقى في جميع أنحاء العالم.

 

ويعد هذا الامتحان من أهم الامتحانات في العالم من حيث مستواه الفني المتقدم ومدى انتشاره واعتباره معيار تقييم عالمي رفيع المستوى، وجاء هذا الإنجاز حسب الدكتور هيثم سكرية رئيس قسم الفنون الموسيقية نتيجة حتمية للخطة الاستراتيجية نفذها القسم؛ حيث تم رفع مستوى المناهج المتعلقة بالأداء والنظريات في الخطة الدراسية بحيث تتوافق مع مستوى امتحان المدرسة الملكية البريطانية للموسيقى لما لهذا الامتحان من أهمية تعكس المستوى العالمي للطلبة.
وأضاف سكرية أن هذا الهدف تحقق بالتعاون مع مدرسي قسم الموسيقى، في تطوير الخطط الدراسية لتؤهل الطلبة اجتياز هذا الامتحان العالمي، بحث يستطيع الطالب الانتهاء من دراسته وحصوله على شهادة البكالوريوس من الجامعة بالإضافة إلى حصوله على شهادة المدرسة الملكية البريطانية بشكل متوازٍ.
وأشار سكرية إلى جهود أعضاء الهيئة التدريسية في القسم الذين تجاوبوا مع هذا التوجه وساهموا بتحقيق هذا الطموح ولا سيما مدرسي الآلات ومواد النظريات.
وعن الخطط المستقبلية قال سكرية إن القسم يعكف على تطوير خطة الماجستير التي أصبحت تضم جميع التخصصات العالمية، واستقطبت عددًا جيدًا من الطلبة الوافدين العرب على البرنامج الموازي، كما نعمل حاليًا على استحداث برنامج الدكتوراه في الفنون الموسيقية، ونأمل أن ينجح هذا البرنامج في استقطاب المزيد من الطلبة الأردنيين والعرب.
وتعد هذه الإنجازات حسب ما صرح به سكرية من الأولويات التي يحرص القسم على الإعداد لها لتكون مصدر فخر لكلية الفنون والتصميم، وهي بالضرورة ضمن رسالتها الثقافية والفنية في نشر الثقافة والعلم والمعرفة وصقل الإبداع، ورفد الساحة الفنية بكفاءات مدربة ومسلحة بالعلم لخدمة طلبتنا في وطننا الكبير.
انتــــــــــــــــــهى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *