الرئيسية » أخبار الجامعات » “العلوم و التكولوجيا” حملة تثقيفية بكلية الصيدلة حول مرض السرطان بعنوان “Glory for Cancer Warriors”

“العلوم و التكولوجيا” حملة تثقيفية بكلية الصيدلة حول مرض السرطان بعنوان “Glory for Cancer Warriors”

نظمت كلية الصيدلة بالتعاون مع مجموعة من طلبة دكتور صيدلة نشاط طلابي تثقيفي عن مرض السرطان بعنوان “Glory for Cancer Warriors “بحضور عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي.

وتحدثوا الطلبة عن أكثر أنواع السرطان شيوعًا حول العالم وأبرز الأعراض وعوامل الخطورة وطرق العلاج لكل نوع،

وبين الطلبة أن السرطان عبارة عن نمو مضطرِب لبعض خلايا الجسم، بحيث تكون لها القدرة على التزايد بشكل لا يمكن السيطرة عليه، مستعرضين المسببات الأولية للإصابة بمرض السرطان وهي العوامل الوراثية، والنظام الغذائي غير السليم، بالإضافة إلى بعض العوامل البيئية كالتدخين أو التعرّض للمُلوِّثات في الهواء أو الماء أو المبيدات الحشرية، أو مختلف أشكال الأشعة.

وأشاد الدكتور محمد شواقفه مساعد عميد كلية الصيدلة بالنشاط كمبادرة من طلبة كلية الصيدلة في سنواتهم الاولى وشجعهم على الانخراط في الانشطة اللامنهجية وتنمية روح العمل التطوعي تماشيا مع رسالة كلية الصيدلة بشكل خاص والجامعة بشكل عام.

وحضر النشاط الذي أشرف عليه الدكتور محمد عبد الحميد القضاة من كلية العلوم الطبية التطبيقية عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.

وشكر الدكتور كارم الزعبي الطلبة على هذه المبادرة الايجابية واوضح ان الكلية دعمت وستواصل الدعم للمبادرات الطلابية في كل المحافل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *