الرئيسية » أخبار الجامعات » ​”الأردنية” و”الأكاديمية الدبلوماسية الكوسفية” تبحثان التعاون

​”الأردنية” و”الأكاديمية الدبلوماسية الكوسفية” تبحثان التعاون

 أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) زكريا الغول  – بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة في مكتبه اليوم مع السفير الكوسوفي بقير إسماعيل مدير الأكاديمية الدبلوماسية أوجه التعاون العلمي والأكاديمي المشترك.

وتناول الجانبان إمكانية إقامة برامج أكاديمية مشتركة في الدراسات والمجالات الدبلوماسية والدوارات التدريبية للدبلوماسيين الجدد.

وناقشا إمكانية إقامة برامج لتعليم اللغة العربية لغير الناطيقين بها موجهة للدبلوماسيين وإعداد ابحاث مشتركة في دراسات الاستشراق والشرق الأوسط .

من جانبة رحب محافظة بالأفكار المطروحة وأبدى استعداد الجامعة لتقديم كافة أشكال الدعم لانجاح التعاون في مصلحة الجانبين.

ولفت محافظة الى ان الجامعة ستعمل ايضا على دعم المكتبة الكوسوفية في الكتب والمراجع حول اللغة العربية و العلوم الاسلامية وقضايا الاستشراق.

وفي ذات السياق بحث اسماعيل مع مدير مركز الدراسات الاسترتيجية في الجامعة الدكتور موسى شتيوي امكانية تبادل الباحثين والمفكرين وعقد المحاضرات التي تتناول القضايا الملحة في المنطقة، وتبادل الدراسات والابحاث بين الطرفين.

وقدم شتيوي للوفد الضيف ايجازا حول مهام المركز والبحوث التي يجريها في مجال النزاعات الاقليمية والعلاقات الدولية والامن، الى جانب رصد وتدوين الاحداث المتعلقة بالاوضاع في الاردن والمسوحات واستطلاعات الراي بالاضافة الى البرامج الاكاديمية التدريبية التي يقدمها المركز.

وأعرب الوفد الضيب عن شكره وتقديره للتعاون والترحاب الكبيرين لدى زيارته الجامعة الاردنية وعدد من الوزارات والمؤسسات الاردنية، مؤملا ان ثمر الجهود المشتركة عن مشاريع ناجحة تصب في مصلحة البلدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *