الرئيسية » أخبار الجامعات » إطلاق نظام علامات جديد في “الأردنية”

إطلاق نظام علامات جديد في “الأردنية”

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) هبة الكايد – أطلق مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية نظام العلامات الجديد يسهل على أعضاء الهيئة التدريسية إدخال العلامات وتفادي كافة المعوقات والقضايا الفنية التي كانت تواجههم عند استخدام هذا النظام.

 

وجاء إطلاق النظام بحسب ما أفاد به مدير المركز الدكتور صالح الشرايعة انطلاقا من توجيهات إدارة الجامعة وحرصا من المركز على تطوير جميع البرمجيات الموجودة لديه بأحدث لغات البرمجة الحديثة، إضافة إلى سعيه للوصول إلى مفهوم الحرم الجامعي الذكي، وأتمتة أعمال الجامعة والرقي بخدماتها إلكترونيا بما يتماشى مع رؤيته المستقبلية.
وأوضح الشرايعة أن ما يميز هذا النظام استخدامه لغة البرمجة الحديثة JSF ، وتوافقه مع جميع متصفحات الأجهزة الحاسوبية والهواتف الذكية، وأنه لا يتطلب تنزيل أي برامج إضافية مساعدة، فضلا عن أنه يدعم اللغتين العربية والانجليزية مع امكانية إضافة أي لغات أخرى مستقبلا بكل سهولة.
وتابع الشرايعة أن كل ما يلزم عضو هيئة التدريس هو جهاز الحاسوب الشخصي او الهاتف الذكي ومتصفح للانترنت بالاضافة الى اتصال بالانترنت، مشيدا بكل من المبرمجين حمزة اسعيفان ومحمود الحربيات ودعاء القواسمة على قيامهم بحوسبة هذا النظام.
وأكد الشرايعة أنه سيتم تعميم دليل الاستخدام على السادة أعضاء الهيئة التدريسية بالبريد الالكتروني، مضيفا أنه يمكن الوصول الى النظام من خلال الرابط grades.ju.edu.jo.
انتهــــــــــــــــــى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *