الرئيسية » أخبار الجامعات » بالشراكة مع برنامج ايراسموس بلس دورة تدريبية لتطوير وتحرير المحتوى التعليمي باستخدام برنامج Camtasia في “الأردنية”

بالشراكة مع برنامج ايراسموس بلس دورة تدريبية لتطوير وتحرير المحتوى التعليمي باستخدام برنامج Camtasia في “الأردنية”

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- بدأت امس في كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في  الجامعة الأردنية أعمال الدورة التدريبية بعنوان “تطوير وتحرير المحتوى التعليمي باستخدام برنامج Camtasia” بتنظيم من مركز الاعتماد وضمان الجودة بالشراكة مع  برنامج ايراسموس بلس.

 

وتهدف الدورة إلى تدريب المشاركين وعددهم (30) من أعضاء الهيئة التدريسية، إلى تطبيق  وتطوير المحتوى التعليمي  باستخدام برنامج Camtasia وهو عبارة عن برنامج متكامل لحفظ الملفات والفيديوهات مع إمكانية تعديلها ومونتاجها ودمجها وإعادة تحريرها وإخراجها بشكل جديد بسرعة فائقة.
وتناولت الدورة التي يديرها  المدرب البريطاني جاز رسول من مشروع “mEQUTTY”، وهو احد مشاريع ايراسموس بلس المدعومة من الاتحاد الأوروبي تعريف الحضور بكيفية استخدام البرنامج ومميزاته في إمكانية تصوير كل ما تقوم به على جهاز الحاسوب، والتعديل على الفيديوهات بطرق متعددة، وحفظها، بالاضافة الى سهولة استخدام البرنامج.
منسق المشروع في الجامعة الاردنية الدكتور احمد السلايمة قال  ان المشروع يهدف الى استخدام تكنولوجيا الهاتف النقال والاجهزة المحمولة في التعليم وكذلك تطوير  وتحريرالمحتوى التعليمي للمناهج باستخدام برنامج Camtasia.
مدير مركز الاعتماد الدكتور فالح السواعير أكد  ضرورة تعميم نتائج المشاريع الأوروبية داخل الجامعة والاستفادة منها في عملية تطوير  قدرات اعضاء الهيئة التدريسية من مختلف الاقسام الجامعية وعدم اقتصارها على اعضاء المشروع.
وجاءت الدورة ضمن الخطة التدريبية لمركز الاعتماد وضمان الجودة لتطوير وسائل التعلم والتعليم والتقييم في الجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *