الرئيسية » أخبار الجامعات » جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم يوم طبي مجاني في بلدة “حريما”

جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم يوم طبي مجاني في بلدة “حريما”

جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم يوما طبي مجاني

في بلدة “حريما”

نفذت كلية الصيدلة ممثلةً بحملة “دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى” في جامعة العلوم والتكنولوجيا يوم طبي مجاني في بلدة حريما، بالتعاون مع مركز صحي جامعة العلوم والتكنولوجيا، وأطباء من القطاع الخاص، وبحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية من كلية الصيدلة والأطباء والصيادلة وأهالي المنطقة.

وتضمنت فعاليات اليوم الطبي العديد من المحطات التعريفية بمختلف الأمراض والمشاكل الصحية المنتشرة بين أفراد المجتمع الأردني، قدم من خلالها طلبة دكتور صيدلة التوعية والتثقيف الصحي عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة والهشاشة بالإضافة للحديث عن التدخين وأضراره والمشاكل الصحية التي يتعرض لها فئات الأطفال والنساء وكيفية التداوي بالأعشاب والطب البديل.

وتم إجراء فحوصات مختلفة مجانية لمستوى السكر بالدم وضغط الدم فحوصات خاصة بالمعدة وأمراض القلب. كما تم عرض المرضى من المراجعين على أطباء مختصين، وتم صرف الأدوية لهم بالمجان بما يتناسب مع حالتهم المرضية. هذا وقد بلغ عدد المستفيدين من فعاليات اليوم الطبي المجاني ما يقارب 200 شخص.

وثمنت إدارة المدرسة جهود جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ممثبة بكلية الصيدلة وحملة “دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى” لجهودهم ودورهم الفعال في خدمة أبناء المجتمع الأردني من خلال إقامة العديد من الأيام الطبية المجانية والأنشطة التثقيفية التي من شأنها تعزيز مستوى التثقيف الصحي والدوائي لأبناء المجتمع المحلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *