الرئيسية » أخبار الجامعات » (بذرة خير) في شريعة (الأردنية) توزع المعاطف وتدخل الفرح في نفوس الأطفال

(بذرة خير) في شريعة (الأردنية) توزع المعاطف وتدخل الفرح في نفوس الأطفال

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- وسط أجواء غلفتها مشاعر من التراحم والود، نفذت مبادرة (بذرة خير) النابعة من كلية الشريعة في الجامعة الأردنية نشاطا تكافليا جديدا ضمن سلسلة الأنشطة التي تنفذها في سبيل إدخال البهجة والسرور في نفوس وقلوب الفقراء والأيتام وكبار السن.

 

خصص النشاط الذي حضره عميد الكلية الدكتور عبد الرحمن الكيلاني وجاء بعنوان (معطف الشتاء) لتوزيع (100) معطف على الأطفال الأيتام والفقراء من مختلف المدارس والجمعيات الخيرية في محافظة البلقاء، تخلله برنامج ترفيهي حافل اشتمل على العديد من الفقرات التي نالت إعجاب الأطفال منها الرسم على الوجوه وتوزيع الجوائز وتناول طعام الغداء.
و(بذرة خير) هي مبادرة إنسانية نشأت بفكرة طرحتها الدكتورة ردينا الرفاعي من كلية الشريعة في الجامعة الأردنية، على مجموعة من طالباتها خلال المواد الدراسية التي تدرسها، بقصد توثيق العلاقة ما بين الجامعة والكلية والمجتمع المحلي، وبث روح العطاء في نفوسهن، لتكبر الفكرة، وتلقى التشجيع من قبل عدد من أعضاء الهيئة التدريسية مثل الدكتورة جميلة الرفاعي، والدكتورة أمل نعيمات ونخبة مميزة من المتطوعات رغبة في كسب الأجر من جهة وإدخال الفرحة في نفوس الفقراء والأيتام من جهة أخرى.
عميد الكلية الدكتور عبد الرحمن الكيلاني أكد في كلمة ألقاها خلال الحفل أن هذه المبادرة التي قامت بها مجموعة من المدرسات والطالبات في كلية الشريعة، ونخبة من النساء الفاعلات في المجتمع تدل على روح التكافل والتعاضد وما ينبغي أن يكون عليه أفراد المجتمع، خصوصا وأننا مقبلون على فصل الشتاء حيث تفتقر بعض الأسر لما يمكنها من رعاية أطفالها وتوفير بعض اجتياجاتهم.
وقال: “ولهذا الأمر قامت النساء بتخصيص نشاط اليوم لتوزيع معاطف الشتاء على الأطفال، لينيروا بعملهم الإنساني هذا مجتمعنا ويدخلوا الدفء على قلوب أطفالنا”، مستشهدا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قام تميم الداري بإضاءة المسجد النبوي بالمصابيح الزيتية، ليقبل عليه الرسول الكريم ويقول له: “نورت الإسلام، نور الله عليك في الدنيا والآخرة”.
المشرفة على المبادرة الدكتورة ردينا الرفاعي قالت إن هذا النشاط يهدف إلى بث روح العطاء في نفوس الطالبات، والحث على الاهتمام بقضايا المجتمع وهمومه، في سبيل معالجة وسد ما أمكن من عوز بعض الأسر الفقيرة، مشيرة إلى أن نشاط اليوم خصص إلى جانب توزيع المعاطف على الأطفال، تقديم زهاء (70) معطفا آخر لأطفال جمعية أحباب الله في محافظة السلط.
وأشارت الرفاعي إلى أن هذا النشاط هو الرابع ضمن سلسلة النشاطات التي نفذتها مبادرة (بذرة خير) في مختلف محافظات المملكة ومنها محافظة عجلون، منوهة إلى تنفيذها لإفطارات رمضانية وإفطارات جماعية للأسر الفقيرة وللأيتام وكبار السن، وتوزيع حقائب مدرسية.
رئيس بلدية أم جوزة التابعة لمحافظة السلط نضال أبو رمان شكر القائمين على المبادرة الطيبة  وما قدموه للأطفال من هدايا وحسن تعامل، معربا عن أمله في تكرارها في المرات القادمة، مؤكدا أن زيارة الأطفال للجامعة أمر من شأنه صقل شخصياتهم وزرع الرغبة في نفوسهم للاجتهاد والمواظبة على دراستهم للالتحاق بها مستقبلا .
انتهـــــــــــــــــــــــــــى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *