الرئيسية » أخبار الجامعات » “اليرموك” تكنولوجيا المعلومات تنظم زيارات علمية لمختبر سامسونج ومختبر الالعاب وطقس العرب

“اليرموك” تكنولوجيا المعلومات تنظم زيارات علمية لمختبر سامسونج ومختبر الالعاب وطقس العرب

نظمت لجنة نادي البرمجة في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب زيارة ميدانية لطلبة الكلية الى مختبر سامسونج في الجامعة الأردنية، رافقهم فيها الدكتور أحمد كليب من الكلية.

ورحب مهندسي المختبر بوفد الكلية الطلابي، مستعرضين نشأة الشركة ومنتجاتها، وتطلعاتها المستقبلية، وطبيعة المنتجات التي ستطلقها بالمستقبل.

وخلال الزيارة تم تنظيم ورشة عمل علمية حول موضوع مشاريع الIoT ،  والتي شارك فيها كل من المهندس عبدالله العجلوني والمهندس أحمد قاسم، وتناولوا فيها أهم التطبيقات لمشاريع الIoT ، بالإضافة إلى تعليم الطلبة على استخدام نظام التشغيل (Tizen) وكيفية التعامل مع منتجات سامسونج وتطبيقاتها في مجال ال (IoT) مع أمثلة عملية لبعض المشاريع التي صممها مهندسي المختبر.

من جهة ثانية قام طلبة الكلية يرافقهم الدكتور نواف السريحين، والمدرسة عبير البطاينه ، بزيارة علمية لمختبر الالعاب في عمان، وكان باستقبالهم مدير فرع المختبر، حيث عرض مدير فرع المختبر فيديو قصير عن المختبر، واهدافه، وطرق الاشتراك به، لافتا إلى الافرع التي سيقومون بافتتاحها في المستقبل، وكيفية الاستفادة من فرع اربد كونه الاقرب الى جامعة اليرموك.

وخلال الزيارة شارك الوفد الطلابي في ورشة علمية حول “كيفية تصميم الالعاب وبرمجتها باستخدام” Unity Game Engine  نظمها مختبر الالعاب، وتحدث فيها المدرب والمبرمج في المختبر، مستعرضا بعض الامثلة العملية للألعاب التي صمموها، حيث قام الطلبة بتطوير العاب بسيطة ومعرفة الخدمات التي يقدمها المختبر.

كما قام الوفد الطلابي بزيارة إلى شركة طقس العرب حيث كان باستقبالهم السيدة سحر المحتسب مديرة دائرة الموارد البشرية في الشركة، حيث قدمت نبذة عن الشركة وبداياتها والاعمال التي تقوم بها.

وشارك الوفد الطلابي في ورشة علمية التي نظمتها شركة طقس العرب، والتي اشرف عليها مدربين من الشركة، استعرضوا خلالها تاريخ شركة طقس العرب، والخدمات التي تقدمها الشركة، والانظمهالمختلفة التي طوروها وعلاقاتها مع مختلف الشركات الاخرى.

sams22

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *