الرئيسية » أخبار الجامعات » “الاردنية” مؤتمر دولي لعلوم الرياضة أوائل الشهر المقبل

“الاردنية” مؤتمر دولي لعلوم الرياضة أوائل الشهر المقبل

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد المبيضين- تفتتح في منطقة البحر الميت في الأول من تشرين الثاني المقبل أعمال المؤتمر العربي الأوروبي لعلوم الرياضة والصحة بمشاركة عربية وأجنبية واسعة .
والمؤتمر الذي تنظمه كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي ( DAAD ) تحت شعار تحديات التغيير2 يهدف وفقا ــ لعميد الكلية رئيس المؤتمر الدكتور صادق الحايك ــ الى التقاء خبراء ومختصين وأكاديميين من دول عربية شقيقة وأجنبية صديقة لتبادل الآراء والمعلومات والمعرفة حول آخر المستجدات العلمية في علوم الرياضة.
وقال الحايك إن اللجنة العلمية للمؤتمر تضع اللمسات الأخيرة لقبول واعتماد أوراق العمل التي سيتم مناقشتها والمتوقع عددها (145) ورقة متخصصة، لافتا إلى استضافة (11) متحدثا رئيسيا خلال جلسات المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام متتالية.
 وأضاف أن المؤتمر سيبحث محاور مهمة تتناول التدريب الرياضي وفسيولوجيا الجهد البدني والتغذية الرياضية والتحليل الحركي والميكانيكي وعلم النفس الرياضي والتسويق الرياضي والسياحة الرياضية والرياضة النسوية.
وأشار الحايك إلى أن المؤتمر سيبحث أيضا موضوعات جوهرية تتعلق بالرياضة المدرسية والتحديات التي تواجهها فضلا عن مناقشة أوضاع الاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية.
من جهتها أعربت رئيسة اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتورة نهاد البطيخي عن تقديرها لوسائل الإعلام الاردنية التي تولي قطاع الرياضة والشباب جل اهتمامها، مؤكدة أن الإعلام الأردني أرسى قواعد مهمة ومتينة في التواصل والانفتاح مع المؤسسات والاتحادات الرياضية الأردنية.
وأكدت البطيخي اهتمام المؤتمر بالتعاون المؤسسات الإعلامية الأردنية بهدف نقل صورة حقيقية لما سيجري في أعمال المؤتمر وما يتوصل إليه من توصيات تنعكس على واقع الرياضة الأردنية والعربية.

 

 

 

وأعربت البطيخي عن أملها بأن يحقق المؤتمر أهدافه لتطوير التدريب والتأهيل والبحث العلمي الرياضي لخدمة كليات التربية الرياضية في الأردن والعالم العربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *