الرئيسية » أخبار الجامعات » التربية القيمية وتحديات العولمة ندوة في “الأردنية”

التربية القيمية وتحديات العولمة ندوة في “الأردنية”

​أخبار الجامعة الأردنية  (أ ج أ) محمد المبيضين- نظمت كلية العلوم التربوية في الجامعة الاردنية ندوة ثقافية بعنوان “التربية القيمية وتحديات العولمة” شارك فيها رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأسبق الدكتور ناصر الخوالدة  ونائب عميد الكلية الدكتور محمد الزيود.
وتناول المشاركان في الندوة مفهوم العولمة التي قربت المسافات والانفتاح بين الأمم والشعوب والدول العالمية وأثرها على المجتمعات الإنسانية كونها انتشرت وتوسعت بشكل لافت، الأمر الذي جعل من العالم قرية صغيرة بسبب التطور الهائل لوسائل الاتصال والإعلام .
وأكدا أن محور العولمة اقتصادي خصوصا في مجال تنقل رؤوس الأموال بسهولة وزيادة حجم التبادل التجاري بين دول العالم مشيرين إلى تجربة انفتاح بعض دول شرق آسيا على العولمة الاقتصادية.
وأشار المتحدثان إلى أهمية الاستفادة من العولمة الإيجابية لا سيما في تطبيق سيادة القانون والإخلاص والوفاء والأمانة والنظام واحترام الوقت وزيادة ترابط الفرد مع مجتمعه.
بيد أن المحاضرين  حذرا الشباب الأردني خصوصا طلبة الجامعات من التعامل مع العولمة الثقافية والفكرية والفنية على إطلاقها، بل إمكانية الاستفادة منها في تبادل العلوم والمعرفة شريطة حماية قيمنا وإرثنا الحضاري من أخطار العولمة السلبية.
حضر الندوة عميد كلية العلوم التربوية الدكتور صالح الرواضية وجمع من أعضاء هيئة التدريس وحشد من طلاب وطالبات الجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *