الرئيسية » أخبار الجامعات » افتتاح اعمال المؤتمر الدولي الثالث للإسعاف والطوارئ في جامعة العلوم والتكنولوجيا

افتتاح اعمال المؤتمر الدولي الثالث للإسعاف والطوارئ في جامعة العلوم والتكنولوجيا

رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح افتتاح اعمال المؤتمر الدولي الثالث للإسعاف والطوارئ بعنوان المهنية والبحث العلمي” الذي نظمته كلية العلوم الطبية التطبيقية، قسم العلوم الطبية المساندة، الإسعاف والطوارئ بالتعاون مع جامعة موناش الأسترالية، وبحضور الملحق الثقافي السعودي في سفارة المملكة العربية السعودية الأستاذ راشد النابت.​

وتضمن المؤتمر مجموعة من المحاضرات والورش العلمية والمبادرات قدمها عدد من الخبراء في مجال الإسعاف والطوارئ من جامعة موناش الأسترالية واسعاف دبي وجامعة الملك سعود ووزارة الصحة الأردنية والخدمات الطبية الملكية والإسعاف الجوي الأردني ومستشفى الملك المؤسس وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة. كما شارك في الفعاليات عدد من طلبة وخريجي الإسعاف والطوارئ وطلبة الامتياز في التخصص.

وبين عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد الجراح ان هذا المؤتمر الذي يستمر يومين سيسهم في تبادل الخبرات المبنية على أسس علمية حديثة لتحقيق المهارة العالية وسيرسخ مبدأ اهتمام الجامعة بتطوير الكوادر الطبية والتعرف على المستجدات العلمية في مجال الإسعاف والطوارئ. كما أشاد عميد الكلية في دور المؤتمر في توطيد أصر العلاقات الدولية مع الجامعات العالمية والمؤسسات الدولية الرائدة في مجال الإسعاف الطوارئ، لما لهذه العلاقات من دور فاعل في ربط التخصصات الاكاديمية مع الصناعة والمجتمع المحلي.

وقد أشاد الدكتور بريت ويليامز رئيس قسم الإسعاف والطوارئ في جامعة موناش الأسترالية بجهود الجامعة وأشاد بدورها في تأهيل الكفاءات العلمية للطلبة والخريجين. وهنأ الجامعة بتصنيفها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم. وقال مساعد العميد ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور علاء عطير انه سيتم خلال المؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين مناقشة العديد من المحاور البحثية والمهنية المتعلقة بتخصص الإسعاف والطوارئ والتي من شأنها ان ترتقي بمستوى الأبحاث العلمية للإسعاف والطوارئ على مستوى الأردن والمنطقة واضاف الدكتور علاء ان ابحاث هذا المؤتمر هذه سنه ستنشر في مجلة اسعاف وطوارئ بريطانية متخصصة.

وحضر حفل الافتتاح وفد جامعة موناش الأسترالية واسعاف مقاطعة فكتوريا الأسترالية ووفد جامعة الملك سعود السعودية وجمعية الإسعاف الأردنية وكوادر من الدفاع المدني والخدمات الطبية الملكية وفريق الإسعاف الجوي الأردني ومستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات القطاع الخاص وطلبة كلية العلوم الطبية التطبيقية وطلبة وأخصائي الإسعاف والطوارئ من المجتمع المحلي والدولي وأعضاء الهيئة التدريسية.

كما كرم رئيس الجامعة المشاركين و الداعمين للمؤتمر بالدروع التذكارية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *