الرئيسية » أخبار الجامعات » “اليرموك” الشبول تحصل على الزمالة الدولية في حوار الأديان

“اليرموك” الشبول تحصل على الزمالة الدولية في حوار الأديان

حصلت الدكتور أسماء الشبول من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة اليرموك على عضوية دولية في حوار الأديان والثقافات، معتمدة من مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات(KAICIID) في العاصمة النمساوية فيينا، وذلك بعد أن تم اختيارها في برنامج الزمالة الدولية في المنطقة العربية لعام 2017م.

وقد قدمت الشبول خلال مشاركتها في البرنامج بحثاً علمياً بعنوان “حوار الأديان في الإسلام وتطبيقاته المعاصرة”، كما قامت بتنظيم دورة حوار إسلامي مسيحي بعنوان “تعارف… تفاهم… تعايش” نُفذت في كلية الشريعة بجامعة اليرموك.

واختتم مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (KAICIID) أعمال برنامجه للزمالة الدولية (KIFP)- الأول في المنطقة العربية، والذي يهدف إلى تنمية قدرات المشاركين وتعزيز ثقافة الحوار وتطبيقها في المؤسسات والمعاهد التي تدرب وتدرس القيادات الديني، وإدخال لغة الحوار في عمل المؤسسات التعليمية الدينية.

وشارك في البرنامج بنسخته الأولى في المنطقة العربية 24 مشاركاً ومشاركةً من 12 دولة عربية، كما شارك إلى جانب النسخة العربية 24 مشاركاً ومشاركة من النسخة الدولية من 13 دولة، يمثلون مؤسسات تعليمية رائدة ومؤسسات ناشطة في مجال الحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

وعمل المشاركون خلال البرنامج على تطوير وتنفيذ مبادرات مشاريع صغيرة محلية ودولية في مجتمعاتهم بدعم من مركز حوار، فضلاً عن المشاركة في العديد من الجلسات الحوارية والمحاضرات والزيارات الميدانية والمؤتمرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *