الرئيسية » أخبار الجامعات » “اليرموك” تجديد اتفاقية التعاون المبرمة مع جامعة الفنون الوطنية الكازاخستانية

“اليرموك” تجديد اتفاقية التعاون المبرمة مع جامعة الفنون الوطنية الكازاخستانية

جددت الجامعة اتفاقية التعاون المبرمة مع جامعة الفنون الوطنية الكازاخستانية، في المجالات الأكاديمية، والبحث العلمي، والتبادل الثقافي، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية الطلبة بين الجانبين، في مختلف التخصصات الفنية.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري خلال حفل تجديد الاتفاقية، حرص اليرموك على توسيع قاعدة علاقاتها التعاونية مع مختلف المؤسسات التعليمية المرموقة إقليمياً ودولياً، الأمر الذي يتيح تبادل الخبرات، وإكساب أعضاء الهيئة التدريسية الطلبة المهارات المختلفة، ويتيح لهم الانفتاح على كل ما هو جديد في كافة الحقول الأكاديمية.

وأشاد الفاعوري بالجهود التي تبذلها كلية الفنون الجميلة بالجامعة، والتي تعتبر من الكليات الرائدة في هذا المجال، من اجل الارتقاء بمسيرة الكلية وتبادل الخبرات والمعارف مع المؤسسات التعليمية والفنية المختلفة، بما يصقل مهارات طلبتها ويؤهلهم لدعم المسيرة الفنية في الأردن والوطن العربي أجمع.

وأشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد إلى أن تجديد هذه الاتفاقية ما هو إلا ترجمة للرؤى والتوجيهات الملكية السامية بما ينعكس إيجابا على مؤسساتنا الوطنية، وخاصة بعد زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لكازاخستان مؤخرا من أجل توطيد العلاقة بين الدولتين في كافة المجالات، والتي تسلم خلالها جلالته من الرئيس الكازاخستاني، «جائزة نزارباييف الدولية للمساهمة في الأمن ونزع السلاح النووي»، والتي تمنح للمرة الأولى، تقديرا لجهود جلالته ومساعيه المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، مشددا على أنه وبفضل السياسة الحكيمة لجلالة الملك، يستمر الأردن بالحفاظ على كونه واحة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، ومد يد العون للاجئين والمنكوبين في المنطقة.

بدورها أكدت رئيسة جامعة الفنون الوطنية الأستاذة الدكتورة إيمان حاجيفا حرصها على استمرار التعاون مع جامعة اليرموك ممثلة بكلية الفنون الجميلة في كافة التخصصات الفنية، نظرا للسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها الكلية، الأمر الذي انعكس إيجابا على خريجيها، ورفد الساحة الفنية الأردنية بالكفاءات المؤهلة.

وتنص بنود الاتفاقية المبرمة بين الطرفين على تبادل الزيارات لأعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعتين، والتبادل الطلابي، وتبادل الخبرات الأكاديمية والإدارية، وإجراء المشاريع العلمية، والبحوث ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تبادل المطبوعات، وعقد المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة، وإمكانية تقديم المنح الدراسية للطلبة المتفوقين لاستكمال دراساتهم العليا وفق اتفاق في هذا المجال بين الجامعتين.

وحضر حفل تجديد الاتفاقية نواب رئيس الجامعة والقنصل الكازاخستاني، والمستشار في السفارة الكازاخستانية في عمان، وعميدا كليتي الفنون الجميلة، والآثار والأنثروبولوجيا وعدد من المسؤولين في الكلية والجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *